آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 50 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة يتقدمون لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بدرعا

50 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة يتقدمون لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بدرعا

بعزيمة لا تلين وإرادة قوية يتقدم نحو 50 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بمحافظة درعا.

 

مدير مركز مدرسة تشرين في مدينة درعا خضر الأحمد أوضح في تصريح لمراسل سانا أن الطلاب في المركز يتوزعون على خمس قاعات صفية مبيناً أنهم من ذوي الإعاقة (صم وبكم ومكفوفين) ومن ذوي الإصابات الحركية والأذيات الدماغية مؤكداً أن مديرية التربية تقدم للطلاب كل ما يحتاجونه ليخوضوا امتحاناتهم على الشكل المطلوب.

 

ومن الطلاب المتقدمين للامتحان قال إبراهيم ذياب: “تعرضت لإصابة بلغم من مخلفات الإرهابيين أفقدني اليد اليمنى وبرغم ذلك كان هذا الحادث حافزاً للاستمرار في مسيرتي التعليمية لأنال شهادة التعليم الأساسي ولأنطلق بعدها إلى الشهادة الثانوية ومن ثم إلى الجامعة”.

 

ومن خلال التواصل بلغة الإشارة مع التوءم وئام وآرام الحشيش والطالبة آية العتمة اللواتي يعانين من الصم والبكم أكدن أن الإعاقة لم تكن سبباً لإيقاف مسيرتهن التعليمية وإنما دافع للاستمرار ونيل الشهادات العلمية بكل إصرار .

 

الطالبة المكفوفة رغد الأسعد قالت إن فقدانها لحاسة البصر لن يثنيها عن مواصلة درب العلم والمعرفة حتى نيل شهادة التعليم الأساسي وثم الشهادة الثانوية والاستمرار إلى المرحلة الجامعية داعية أصحاب الإعاقات البصرية لخوض غمار الامتحانات والإنخراط في الحياة الطبيعية وعدم الاستسلام للإعاقة.

 

الدكتور مروان حامد رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية تربية درعا ذكر في تصريح لمراسل سانا أن الطلاب خضعوا لفحوصات قبل تحويلهم إلى المركز الامتحاني الصحي مبيناً أن الدائرة جاهزة لتقديم الإسعافات في حالة حدوث أي طارئ.

 

من جانبه بين مدير التربية المهندس منهل العمارين أن المديرية تقدم للطلاب ضمن المركز الصحي كل العون والمساعدة في تقديم امتحاناتهم على الشكل المطلوب مشيراً إلى أن المديرية وضمن هذا الإطار كلفت فريقاً مدرباً ذا خبرة على مساعدة الطلاب على الإجابة كل حسب إعاقته.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوم سوريا وإعلامها: بالعزّ مكتوب يا تراب الجنوب

  وسام كنعان   دمشق | «بالعز مكتوب يا تراب الجنوب» بهذه الجملة المقتبسة من أغنية فيروز، افتتحت إذاعة «شام إف إم» السورية تغطيتها المباشرة ...