الرئيسية » من المحافظات » 520 مليون ليرة لإكمال أعمال مركز المعالجة وتأهيل المكبات في السويداء

520 مليون ليرة لإكمال أعمال مركز المعالجة وتأهيل المكبات في السويداء

بين رئيس دائرة النفايات الصلبة بمديرية الخدمات الفنية بالسويداء، حسام حامد، أن تأخر الأعمال في مركز المعالجة المتكامل في عريقة يعود إلى أنه كان بمنطقة غير آمنة وعدم صرف فروقات الأسعار للمتعهدين وعدم تأمين مادة المازوت بالشكل الكافي.
ولفت إلى أن الاعتمادات المالية التي تم رصدها للدائرة هذا العام بلغت 520 مليون ليرة وذلك بغية استكمال الأعمال في مركز المعالجة ولاسيما البنى التحتية والإنارة الكهربائية وشبكات الصرف الصحي وخلايا الطمر الصحية وغيرها من الأعمال مشيرا إلى أن إنجاز جميع الأعمال المتعلقة بالمركز يحتاج إلى أكثر من 15 مليار ليرة.
وأوضح حامد أن الدائرة قامت بإبرام عقود بهدف تأهيل عدد من المكبات العشوائية على ساحة المحافظة خاصة المكبات التي ألحقت ضررا بيئيا جراء التلوث للقرى القريبة منها وذلك من خلال تعزيل المكبات وطمر النفايات ضمن حفر ترابية وفتح طرق لتسهيل مرور آليات النظافة إلى داخل المكبات كما قامت الدائرة أيضاً بتوزيع حوالي ٣٠٠ حاوية معدنية وبلاستيكية على عدد من الوحدات الإدارية.

عبير صيموعة

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 28/1/2021

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللاذقية.. إجراءات للحد من انتشار كورونا

أصدرت محافظة اللاذقية قراراً يقضي بإغلاق جميع صالات التعازي والمبرات حتى إشعار آخر ضمن الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا. وشمل القرار الذي تلقى ...