الرئيسية » الزراعة و البيئة » 6 آلاف مستفيد من مرسوم إعفاء قروض الري من الفوائد والغرامات

6 آلاف مستفيد من مرسوم إعفاء قروض الري من الفوائد والغرامات

حسام قره باش  2021/01/13

أوضح مدير صندوق تمويل شبكات الري الحديث – سمير عودة في تصريحه لـ« تشرين » أن تضرر ما يقارب 90 % من شبكات الري و تعرضها للتخريب و السرقة نتيجة الحرب على بلدنا و التي كان قد حصل عليها المزارعون من خلال قروض صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث.
وانطلاقاً من الحرص على تخفيف الأعباء المالية المترتبة عليهم و تمكينهم من تسديد التزاماتهم للمصرف الزراعي التعاوني و تشجيعهم على عودة استثمار أراضيهم .. كل ذلك كانت أسباباً موجبة لإصدار المرسوم 24 لعام 2020 القاضي بجدولة القروض المتعثرة لصندوق تمويل شبكات الري الحديث وإعفائها من كل الفوائد والغرامات.
و أشار إلى أن كتلة الدين المستحق الخاضع للجدولة كلياً يبلغ نحو ثلاثة مليارات ليرة تشمل كتلة الدين المتعثر التي تتجاوز المليار و 305 ملايين ليرة، إضافة إلى مجموع كتل الفوائد العقدية و فوائد التأخير و الغرامات المترتبة عليها بما تقارب المليار و 650 مليون ليرة يجري حالياً قيد المحاسبة لها.
و بيَّن أن عدد المستفيدين وفقاً لأحكام المرسوم يقارب 6000 مستفيد من المتعثرين عن سداد قروض صندوق تمويل شبكات الري الحديثة و الاستفادة من الإعفاء شريطة دفع ما نسبته 5% من قيمة القرض كحسن نية من جانب المقترض للاستفادة من المرسوم.

(سيرياهوم نيوز-تشرين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى انخفاض والجو ماطر في أغلب المناطق

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو ...