آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » 70 طفلاً وطفلة من ذوي الإعاقة يزينون شجرة الميلاد بدمشق

70 طفلاً وطفلة من ذوي الإعاقة يزينون شجرة الميلاد بدمشق

سكينة محمد وجيما إبراهيم

شارك أكثر من 70 طفلاً وطفلة من ذوي الإعاقة بتزيين وإضاءة شجرة الميلاد وذلك ضمن فعالية أقامتها وزارة السياحة ومحافظة دمشق اليوم بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة وذلك بمطعم الكثبان في مدينة الجلاء بدمشق.

تضمنت الفعالية التي تقام أيضاً بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص من ذوي الإعاقة فقرات فنية ورياضية ومسابقات ترفيهية وفقرات العاب الخفة وتوزيع هدايا للأطفال المشاركين الذين ترعاهم جمعية سلوك للتنمية.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين مدير سياحة دمشق المهندس زهير أرضروملي أن الهدف من الفعالية إدخال الفرح والسرور لأطفال من ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع والمساعدة على تنمية قدراتهم الفكرية عبر أنشطة تفاعلية.

من جهتها أوضحت رئيس مجلس إدارة جمعية سلوك ولاء حسن أن الجمعية تهتم بأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية وصعوبات الكلام وطيف التوحد والمصابين بمتلازمة داون من عمر 3 حتى 25 سنة وذلك عبر مركزي التدخل المبكر والتأهيل المهني مؤكدة أهمية الفعاليات التفاعلية لتحقيق دمج فعلي لذوي الإعاقة بالمجتمع.

ومن خلال البسمة على وجوههم وبكلمات بسيطة استطاع عدد من الأطفال التعبير عن سعادتهم بالمشاركة حيث لفت كل من غيث إبراهيم 9 أعوام وعائشة الصاص 12 عاماً إلى أنهم شعروا بالفرح الكبير وهم يزينون شجرة الميلاد ويحملونها أمانيهم للعام الجديد.

ويحتفل باليوم العالمي للأشخاص من ذوي الإعاقة في الـ 3 من كانون الأول بعد إقراره من قبل الأمم المتحدة لأول مرة عام 1992 بهدف دعم هذه الفئة ودمجها بالمجتمع وزيادة الوعي بقضاياها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أين السوري الجميل؟

| عبد الفتاح العوض الأربعاء, 19-01-2022 لا أدري إن كان الحديث عن أنه لا زيادة في عدد الجرائم في سورية كلاماً دقيقاً أم لا؟ إلا ...