آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » 8912 وافداً لبنانياً و19882 عائداً سورياً عبر معبر العريضة

8912 وافداً لبنانياً و19882 عائداً سورياً عبر معبر العريضة

أفاد أمين عام محافظة طرطوس المهندس حسان حسن لـ”الثورة” أن عدد الوافدين من الأسر اللبنانية عبر معبر العريضة الحدودي بين لبنان وسورية بطرطوس بلغ منذ تاريخ 24/9 وإلى اليوم 8912 وافداً لبنانياً، إضافة إلى عودة 19882 مواطناً سورياً.

وأضاف: بعضهم اتجه نحو محافظات أخرى والبعض الآخر فضل الإقامة لدى الأقارب والمعارف، بينما تمت استضافة ما يقارب 431 فرداً في مراكز الإيواء المخصصة في فندق بلو باي والكرنك، وتم تقديم 97 شقة مجانية للوافدين.

ولفت إلى أنه تم تقديم جميع الخدمات الطبية اللازمة لهم حيث بلغت عدد هذه الخدمات 17425 خدمة طبية متنوعة موزعة بين مركز معبر العريضة الحدودي والنقطة الطبية والعيادة المتنقلة بمعسكر الطلائع والعيادة المتنقلة والنقاط الطبية في مركز إيواء الوافدين في الكرنك ومنتجع البلوبي.
من ناحية أخرى أوضحت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس أن المديرية بالتنسيق مع المنظمات الأهلية المحلية قامت بتقديم الأعمال الإغاثية للوافدين في مراكز الإيواء سواء أكانت وجبات غذائية أم عناية صحية أو الدعم النفسي.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجرحى الأبطال “مصطفى وسلطاني والنيساني”يفوزون بالمراتب الثلاثة الاولى في ختام مسابقة تحدي القراءة بطرطوس

اختتمت اليوم الثلاثاء مسابقة تحدّي قارئ العام التي نظمها مشروع جريح الوطن بطرطوس للعام الثاني بالتعاون مع دائرة الجرحى ومديرية الثقافة. محافظ_طرطوس فراس احمد الحامد ...