الرئيسية » ثقافة وفن » رقصات الشعوب وموسيقاها تتناغم بعرض راقص لفرقة كارني على مسرح دار الأوبرا

رقصات الشعوب وموسيقاها تتناغم بعرض راقص لفرقة كارني على مسرح دار الأوبرا

رشا ابراهيم

حلت فرقة كارني للمسرح الراقص القادمة من حلب الشهباء ضيفة على جمهور دار الأسد للثقافة والفنون من خلال أمسية فنية استعراضية راقصة أبحر معها الجمهور في تراث عدة دول حاكت موسيقاهم ورقصاتهم وأزيائهم وتراثهم الشعبي.

وقدمت فرقة كارني مساء اليوم عرضاً فنياً راقصاً على خشبة مسرح دار الأوبرا حمل عنوان “من رقصات الشعوب” من خلال خمسة عشرة لوحة فنية والذي صمم رقصاتها (كريوغراف) الثنائي فريج تيرزيان ونانور كورومليان.

فرقة كارني التي اعتادت على تقديم كل ما هو غني ومتنوع قدمت عدة رقصات مميزة ومغايرة عن السائد حيث تنوعت الرقصات بين الرقص الأرمني والشرقي العربي والروسي والإسباني والهندي إضافة إلى الموسيقا اللاتينية بما تتضمنه من تانغو وسالسا وجايف.

وبدأت الأمسية الراقصة من التراث العربي ليتجه المسير إلى التراث الأرمني بثلاث رقصات متتالية تعبر عن الفلكلور الأرمني بكافة أشكاله ومن ثم تلاها رقصات من كل من إسبانيا والأرجنتين وروسيا وصولاً إلى القسم الأخير من الحفل الذي لم يبتعد عن الفلكلور الأرمني.

يذكر أن فرقة كارني تأسست في حلب عام 2013 على يد المدربان فريج تيرزيان ونانور كورومليان والتي تتألف من خمسة وعشرين راقص وراقصة وشاركت في العديد من المهرجانات والمسرحيات والحفلات السورية والعربية منها مهرجان حلب عام 2018 وعرض راقص ضمن الذكرة السنوية لاستقلال أرمينيا عام 2018 بالإضافة لمهرجان جرش في الأردن وبابل في العراق ومهرجان الصيف في تونس وغيرها.

سيرياهوم نيوز6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهوية هل هي رأي شخصي لا يطوله التغيير؟ … من هنا أو من هناك هل يتحسر الإنسان على ما فارقه فنجح بعيداً عنه؟

    | إسماعيل مروة   صراع الهوية والانتماء هو واحد من أخطر الصراعات التي تعاني منها مجتمعاتنا، والتي يمكن أن تبقي الخلاف متجذراً بين ...