آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » روسيا ستبني محطة أرضية لتحسين منظومتها الملاحية على الأراضي الفنزويلية

روسيا ستبني محطة أرضية لتحسين منظومتها الملاحية على الأراضي الفنزويلية

أعلنت وكالة الفضاء الروسية روس كوسموس عن نيتها استحداث محطة أرضية في فنزويلا لتساهم في تحسين عمل منظومة الملاحة الفضائية لديها غلوناس.

ونقلت قناة آر تي الروسية عن المؤسسة قولها في بيان اليوم “إن منظومة الملاحة الروسية لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية غلوناس ستتمكن من العمل بكفاءة أكبر بسبب استحداث محطة أرضية أخرى خارج الأراضي الروسية” مشيرة إلى أنه تم اختيار الأراضي الفنزويلية لإنشاء المحطة الأرضية الجديدة.

وأوضح البيان أن هذا النوع من المحطات يراقب الإشارات المفتوحة من الأقمار التابعة لمنظومات الملاحة العالمية جي بي إس و بيديو وغاليليو ويستخدم هذه البيانات ويطابقها مع بيانات الأقمار الروسية لزيادة دقة عمل المنظومة الروسية.

وتبعاً للمعلومات المتوافرة فإن المحطة الجديدة ستبنى من قبل مؤسسة الأبحاث والإنتاج التابعة لـ “روس كوسموس” وستوفر بيانات دقيقة جداً لتحديد المواقع بالاعتماد على تقنيات “بي بي بي”.

ويأتي بناء هذه المحطة في إطار الاتفاقيات التي كانت قد وقعت سابقاً بين روسيا وفنزويلا بهدف دراسة واستخدام الفضاء الكوني للأغراض السلمية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة مفاجئة لمنصة اكس في البرازيل والسلطات أمام تحد جديد

أتاحت حيلة تقنية الأربعاء عودة شبكة التواصل الاجتماعي اكس الى البرازيل رغم الحظر الذي فرضه القضاء، في فصل جديد من المواجهة بين السلطات وإيلون ماسك ...