الرئيسية » حول العالم » بوتين: نثق بخبراء وكالة الطاقة الذرية رغم الضغوط الأمريكية

بوتين: نثق بخبراء وكالة الطاقة الذرية رغم الضغوط الأمريكية

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ثقته بخبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبتقريرهم رغم الضغط الذي يتعرضون له من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وبشأن تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بخصوص محطة زابوروجيه النووية قال بوتين خلال الجلسة المفتوحة في منتدى الشرق الاقتصادي اليوم وفقاً لوكالة نوفوستي: “أنا أثق بهم على الرغم من الضغوط التي يتعرضون لها من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ولا يمكنهم القول بشكل مباشر إن القصف يأتي من أوكرانيا”.

 

وأشار بوتين إلى أن أوكرانيا تخلق تهديدات للأمن النووي مضيفاً “إن التهديد الرئيسي ليس للمفاعل نفسه ولكن لأماكن تخزين الوقود المستنفد”.

 

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أعلنت في تقريرها حول نتائج مهمتها في محطة زابوروجيه للطاقة النووية عن أن عدداً من الحوادث التي وقعت في المحطة انتهكت مبادئ السلامة النووية وحذرت من استمرار القصف على المحطة لما يمكن أن يؤديه ذلك من أخطار وأضرار جسيمة مؤكدة استعدادها للبدء في مشاورات فورية بشأن إنشاء منطقة أمنية حولها لمنع وقوع حادث نووي بسبب الأعمال العسكرية إلا أن تقرير الخبراء لم يحدد الجهة أو الطرف الذي يقوم بالقصف.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الروسية: قرار الجمعية العامة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خطوة مهمة

    أكدت وزارة الخارجية الروسية أن اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يعد خطوة مهمة نحو الاعتراف بأن ممارسات ...