آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مدينة بانياس تعاني الظمأ منذ أربعة أيام

مدينة بانياس تعاني الظمأ منذ أربعة أيام

طرطوس ـ رفاه نيوف  2020/08/31

يشكو سكان مدينة بانياس انقطاع مياه الشرب عنهم منذ أربعة أيام وخاصة عن الأبنية الطابقية, وقد فرغت خزاناتهم ولم يعد لديهم ما يطفئ ظمأهم في هذا الجو الحار والرطوبة المرتفعة وهم يناشدون المعنيين في مؤسسة المياه بالرأفة بحالهم وإعادة إيصال المياه إليهم فيكفيهم ما يعانون من انقطاع للتيار الكهربائي وهذا يمكن احتماله, أما انقطاع المياه وفي هذا الجو الحار, فهو أمر غير مقبول عن مدينة تضم عشرات الآلاف من السكان مهما كانت الأسباب.
ولمعرفة أسباب الانقطاع تواصلت (تشرين) مع المهندس شادي حمود- مدير وحدة مياه بانياس الذي أكد بدوره أن المياه لم تنقطع بشكل كلي إلا أن ضغط الضخ منخفض جداً وبهذا لا تصل المياه إلا إلى الطوابق الأرضية وفي الليل فقط وهذا الأمر طارئ بالنسبة لمدينة بانياس, حيث تعطلت غواطس الضخ للآبار التي تسقي مدينة القدموس وقراها, ما أدى إلى تحويل بئرين من الآبار المخصصة لإرواء مدينة بانياس لسد النقص الحاصل في منطقة القدموس وإرواء القرى العطشى ومما زاد الوضع سوءاً انقطاع التيار الكهربائي المتواصل حتى عن الخط المستقل والذي أثر سلباً في ضغط الشبكة وعدم وصول المياه إلى الأبنية الطابقية .
وأضاف حمود: سيلحظ المواطنون خلال ليل اليوم تحسناً في ضخ المياه, حيث عملت الوحدة على حقن الخزانات وضغطها لتصل إلى كل المشتركين والعمل جارٍ لإصلاح الغواطس لآبار القدموس والتي سيتم الانتهاء منها يوم غدٍ لتعاود عملها وبالتالي عودة البئرين لتغذية مدينة بانياس خلال يومين كحد أقصى وحل هذه المشكلة بشكل كامل.

(سيرياهوم نيوز-تشرين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة غبارية تؤثر على محافظة دير الزور

تتعرض محافظة دير الزور لعاصفة غبارية مترافقة مع رياح شديدة محملة بالغبار تسبب انخفاض مدى الرؤية. وأعلنت مديرية الصحة في دير الزور رفع الجاهزية في ...