آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » كيشيدا: اليابان ترغب شراء صواريخ توماهوك من واشنطن

كيشيدا: اليابان ترغب شراء صواريخ توماهوك من واشنطن

ذكرت وكالة “كيودو” اليابانية، اليوم السبت، أنّ رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن شخصياً، خلال اللقاء بينهما في واشنطن أمس الجمعة، برغبة بلاده في شراء صواريخ “توماهوك”.

وقال كيشيدا إنّ سعي اليابان للحصول على هذه الصواريخ الأميركية “يأتي في إطار إجراءات لتعزيز قدرات الهجوم المُضاد”، مضيفاً أنّ بلاده “والولايات المتحدة تواجهان وضعاً أمنياً قاسياً وصعباً بشكل غير مسبوق”.

ولفت رئيس الحكومة اليابانية إلى ضرورة “البت بشكل عاجل، في موضوع شراء بلاده للصواريخ”.

وكان بايدن قد استقبل، أمس الجمعة، كيشيدا في البيت الأبيض، وتوقع أن يحتفي بما تعدّه واشنطن خططاً تاريخية لطوكيو لتعزيز القدرات العسكرية في مواجهة المخاوف المشتركة بشأن الصين.

والتقى كيشيدا نائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس قبل اجتماعه مع بايدن. وقالت هاريس إن العلاقات الأميركية – اليابانية «صلبة» وأن الجانبين سيوقّعان اتفاقية تعاون في مجال الفضاء في وقت لاحق.

وأجرت اليابان والولايات المتحدة محادثات أمنية  بين وزراء الخارجية والدفاع في واشنطن في اليوم السابق لوصول كيشيدا إلى العاصمة الأميركية، في ختام جولته لمجموعة السبع.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انقسام تركي حيال التغوّل الإسرائيلي: المعارضة (لا) تصدّق إردوغان

محمد نور الدين   لا يزال تحذير الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، من أن تركيا ستكون الهدف التالي لإسرائيل بعد أن تنتهي من لبنان، مثار ...