آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » بوريل: علينا زيادة دعمنا العسكري لأوكرانيا وتسريعه

بوريل: علينا زيادة دعمنا العسكري لأوكرانيا وتسريعه

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الأحد، إنّه يتعين على الغرب تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، والإسراع في تسليمها.

وأضاف في كلمة خلال مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا: “هناك الكثير الذي يتعين فعله وبسرعة أكبر… علينا زيادة دعمنا العسكري وتسريعه”.

من جهتها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أمس السبت، إنّ دول الاتحاد الأوروبي يمكنها “تحريك الجبال” لتزويد أوكرانيا بالذخيرة لاستخدامها في حربها مع روسيا.

وقالت خلال مؤتمر ميونخ إنّها “واثقة بأنّ مصلحة الاتحاد الأوروبي المشتركة في حصول أوكرانيا على المزيد من الذخيرة ستتغلب على مصالح الدول منفردة عندما يتعلق الأمر ببرامج المشتريات الدفاعية الأوروبية المشتركة”.

ويستكشف الاتحاد بشكل عاجل سبل تمكين دوله الأعضاء من التعاون معاً لشراء الذخيرة لمساعدة أوكرانيا، بعد تحذيرات من كييف بأنّ قواتها التي تطلق ما يصل إلى 10 آلاف قذيفة مدفعية يومياً بحاجة إلى المزيد من الإمدادات سريعاً.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان إنّ “أوروبا أصبحت تنجذب بشكل متزايد إلى الصراع في أوكرانيا وتقترب من الانزلاق إليه”.

وأوضح أوربان أنّ “أوروبا تنجرف نحو الحرب، وتتأرجح على حبل رفيع، في الواقع إنها بالفعل في حالة حرب بالوكالة”، مشيراً إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تزود أوكرانيا بالأسلحة وتدرب أفراد الجيش الأوكراني.

من جانبه، قال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف إنّ “الخط الفاصل بين التدخل المباشر وغير المباشر في الصراع مع روسيا يختفي في أوروبا”.

وفي 24 شباط/فبراير 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية.

وتنتهي اليوم أعمال مؤتمر ميونخ للأمن بنسخته الـ59، التي انطلقت الجمعة، في المدينة الألمانية، بمشاركة زعماء عدة دول ورؤساء حكومات.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيل تستهدف قائد وحدة المسيّرات في حزب الله بقصف الضاحية الجنوبية وتُغير على الحدود اللبنانية السورية واستشهاد 23 شخصًا بينهم 19 سُوريًّا.. والمقاومة تقصف مستوطنة كريات شمونة بـ”صواريخ فلق 2″ وتتصدى لمقاتلتين إسرائيليتين جنوب لبنان

استهدفت الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الخميس قائد وحدة المسيّرات في حزب الله محمّد سرور، من دون أن يتضح مصيره بعد، وفق ما أفاد ...