الرئيسية » الأخبار المحلية » «رباعية موسكو»: لِمواصلة الاتصالات… ورفع المشاورات إلى مستوى وزراء الخارجية

«رباعية موسكو»: لِمواصلة الاتصالات… ورفع المشاورات إلى مستوى وزراء الخارجية

 

أسفرت المشاورات الرباعية، التي انعقدت في موسكو اليوم، على مستوى مساعدي وزراء الخارجية بين تركيا وسوريا وروسيا وإيران، عن الاستعدادات لعقد اجتماع وزاري رباعي، بحسب وزارة الخارجية الروسية التي لم تحدّد موعداً للاجتماع المقبل.

 

 

وقالت الخارجية الروسية: «عقدت في موسكو يومي 3 و4 نيسان الجاري، مشاورات رباعية على مستوى نواب وزراء خارجية روسيا وإيران وسوريا وتركيا، وبحثت الاستعدادات للاجتماع المقبل لوزراء خارجية هذه الدول، وحدد المشاركون في المشاورات بطريقة مباشرة وصريحة نهجهم واتفقوا على مواصلة الاتصالات».

ad

 

 

وكانت وصلت وفود جميع المشاركين في هذه الصيغة إلى العاصمة موسكو الأحد الماضي لإجراء «المشاورات اللازمة بشأن التحضير لاجتماع وزراء الخارجية».

 

وأواخر الشهر الماضي، قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، خلال زيارته إلى موسكو، أنه في حال نجح الاجتماع على مستوى نواب وزراء الخارجية عن اتفاق بشأن تقريب المواقف التركية والسورية، فسيتم عقد اجتماع مماثل على مستوى وزراء الخارجية.

 

وكان الاجتماع الرفيع الأوّل انعقد على مستوى وزراء الدفاع في سوريا وتركيا وروسيا في موسكو في 28 كانون الأول الماضي، غير أن ما نتج منه ظلّ محدوداً، فضلاً عن أنه لم تَعقبه لقاءات على مستوى أعلى مِن مِثل وزراء الخارجية.

ad

 

 

إلا أنه بعدما دخلت إيران على خطّ اللقاءات الثلاثية، استطاعت مع حليفتها الروسية الدفع نحو تنشيط الاجتماعات التي كانت تجمّدت عقب زلزال السادس من شباط.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ذكراها الـ51… حرب تشرين التحريرية تكرس الإرادة الوطنية وانهيار أساطير العدو  

    فتحت حرب تشرين التحريرية فصلاً جديداً في سجلات التاريخ ،فصل ناصع نقي كنقاء شهدائه ،وصادق كصدق رجاله، الذين عاهدوا وصدقوا ،فجاءت هذه الحرب ...