آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » أوكرانيا تعثر على مزيد من المكونات الصينية في الأسلحة الروسية.. ومقتل 5 أشخاص واصابات في قصف روسي على مبنى سكني.. وروسيا تحاول السيطرة على مناطق غربية في باخموت

أوكرانيا تعثر على مزيد من المكونات الصينية في الأسلحة الروسية.. ومقتل 5 أشخاص واصابات في قصف روسي على مبنى سكني.. وروسيا تحاول السيطرة على مناطق غربية في باخموت

قال مستشار كبير في مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لرويترز إن القوات الروسية تعثر على المزيد من المكونات صينية الصنع بالأسلحة الروسية المستخدمة في حرب أوكرانيا، مع تراجع المكونات الغربية التي تقيدها العقوبات.

وقال فلاديسلاف فلاسيوك الذي يقدم المشورة إلى رئيس الأركان بشأن سياسات العقوبات “نواصل العثور على إلكترونيات مختلفة في الأسلحة التي حصلنا عليها من ساحة القتال”.

وقال في مكالمة فيديو “الاتجاه العام الآن هو تراجع في المكونات غربية الصنع ولكن مع زيادة في المكونات من دولة، ليس من الصعب تخمينها. إنها الصين، بالطبع”.

نفت الصين مرارا إرسال معدات عسكرية إلى روسيا منذ غزو موسكو الشامل لأوكرانيا في فبراير شباط عام 2022.

وتفيد معلومات جمعها خبراء أوكرانيون من ساحة القتال واطلعت عليها رويترز بوجود مكونات صينية في نظام الملاحة في طائرات مسيرة من طراز أورلان التي كانت تستخدم سابقا نظاما سويسريا.

 

من جهة اخرى، أسفر قصف روسي على مبنى سكني في مدينة سلوفيانسك بشرق أوكرانيا الجمعة عن مقتل خمسة أشخاص على الأقلّ وإصابة 15 آخرين، وفق ما أعلن الحاكم المحلّي، مشيراً إلى احتمال وجود أشخاص تحت الأنقاض.

وقال حاكم منطقة دونيتسك بافلو كيريلينكو على تلغرام “حتى الساعة 18,00 بالتوقيت المحلي (16,00 ت غ) سجّلنا وقوع خمسة قتلى و15 جريحاً”، مضيفاً “هناك احتمال بأن يكون سبعة أشخاص، بينهم طفل، تحت الأنقاض”.

من جانبها، أعلنت روسيا الجمعة أنّ قوّاتها تخوض معارك للسيطرة على المناطق الغربية من باخموت حيث يحتدم القتال منذ أشهر، في حين أفادت مصادر وكالة فرانس برس بأنّ أوكرانيا تواصل استقدام مزيد من القوات للدفاع عن المدينة.

وتسعى موسكو للسيطرة على باخموت منذ الصيف الماضي في معركة اصبحت الأطول أمدا والأفدح من حيث حصيلة القتلى منذ بدأ الغزو الروسي للبلاد قبل أكثر من عام.

والجمعة قالت وزارة الدفاع الروسية إنّ مقاتلين من مجموعة فاغنر شبه العسكرية يتقدّمون باتّجاه داخل المدينة بإسناد من سلاح الجوّ الروسي.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أنّ “وحدات فاغنر الهجومية تخوض عمليات قتالية مكثّفة للسيطرة على المناطق الغربية من المدينة”.

وأشار البيان إلى أنّ القوات المجوقلة الروسية “تؤازر الفرق الهجومية وتكبح محاولات العدو إيصال الذخائر إلى المدينة وإقحام عناصر الاحتياط”.

والخميس أكّدت روسيا أنّ قواتها تحاصر القوات الأوكرانية في باخموت وتمنع دخول أيّ تعزيزات إليها، وهو ما نفته كييف بشدّة.

وشدّد الجيش الأوكراني على أنّه يواصل إمداد قواته داخل باخموت بكل ما تحتاج إليه.

وأوكرانيا مصرّة على مواصلة الدفاع عن باخموت.

وقال مصدر عسكري “أعلم أنّ كثراً من جنودنا مفقودون، وأنّنا فقدنا مواقع وأنّه من المستحيل إجلاء الجنود أو الانسحاب”.

وأشار إلى أنّ أوكرانيا لا تزال “تقحم مزيداً من العناصر” في باخموت.

من جهة أخرى، قال مصدر استخباري أنّ أيّ انسحاب من باخموت سيكون بطيئاً وتدريجياً، لأنّه لم يتبقَّ سوى مسار ضيّق للفرار.

 

 

سيرياهوم نبوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دقائق بعد خطاب نتنياهو.. الجيش الإسرائيلي يشن غارات “عنيفة وغير مسبوقة” على ضاحية بيروت الجنوبية ومصدر مقرب من”حزب الله” يؤكد أن السيد نصرالله “بخير” واستشهاد شخص وإصابة 50 في الهجوم.. و25 شهيدًا مُنذ صباح الجمعة

أكد مصدر مقرب من حزب الله الجمعة أن الأمين العام للحزب حسن نصرالله “بخير” بعدما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه المستهدف في الضربات على ضاحية ...