آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » إعلام إسرائيلي: ليست أول مرة يرفع الجيش اللبناني السلاح في وجه جيشنا

إعلام إسرائيلي: ليست أول مرة يرفع الجيش اللبناني السلاح في وجه جيشنا

إعلام إسرائيلي يتحدث عن التطورات عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، ويسلط الضوء على مشهد تصويب جندي لبناني سلاح RPG في وجه دبابة إسرائيلية

بعد اعتداء قوات الاحتلال في وقت سابق اليوم بالقنابل الغازية على أهالي كفرشوبا والعرقوب المتظاهرين ضد تجريف أراضيهم، أعلن الجيش اللبناني أنّه ينفذ انتشاراً في المنطقة الحدودية في كفرشوبا بمواجهة العدو الإسرائيلي، مع وجود لعناصر اليونيفيل.

وفي هذا السياق، برز تركيز الإعلام الإسرائيلي على الحدث، لافتة إلى أنّ “حدثاً غير مسبوق على الحدود: أن يُصوّب جندي من الجيش اللبناني سلاح RPG في وجه دبابة إسرائيلية”.

وركزت قناة “معاريف” الإسرائيلية، على ما عرضته قناة الميادين من مشاهد تظهر قوات الجيش اللبناني يتموضعون ويوجهون أسلحتهم نحو آلية عسكرية في الجانب الإسرائيلي من الحدود.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال وقناة “كان” الإسرائيلية عن الميادين لقطة تصويب الجيش اللبناني أسلحته باتجاه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صوراً للجيش اللبناني معلقة إنّها ليست المرة الأولى التي يتصدى فيها الجيش اللبناني بأسلحة رشاشة وقذائف صاروخية.

وقال مراسل الشؤون العسكرية في “مكور ريشون” إنّ “هذه هي الصورة التي يريد نصر الله بثّها، مواجهتهم مع الجيش الإسرائيلي وجندي يصوب صاروخاً يطلق من الكتف على القوات الإسرائيلية”.

وتشهد الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة، توترات منذ صباح اليوم، إذ أفاد مراسل الميادين بأنّ شباناً لبنانيين من منطقة تلال كفرشوبا المحتلة في جنوب لبنان أزالوا اسلاكاً شائكة وضعها الاحتلال الإسرائيلي، وردموا نفقاً أقامه في المنطقة.

واستقدمت قوات الاحتلال دبابة ميركافا وجنوداً من موقع السماقة المحتل إلى نقطة التوتر مع الجيش اللبناني في بلدة كفرشوبا.

وأمس الخميس، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بأعمال تجريف خارج ما يُعرف بـ”خط الانسحاب”، في منطقة كفرشوبا المحتلة جنوبي لبنان، وتصدّى الأهالي لما تقوم به قوات الاحتلال في كفرشوبا.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيل تستهدف قائد وحدة المسيّرات في حزب الله بقصف الضاحية الجنوبية وتُغير على الحدود اللبنانية السورية واستشهاد 23 شخصًا بينهم 19 سُوريًّا.. والمقاومة تقصف مستوطنة كريات شمونة بـ”صواريخ فلق 2″ وتتصدى لمقاتلتين إسرائيليتين جنوب لبنان

استهدفت الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الخميس قائد وحدة المسيّرات في حزب الله محمّد سرور، من دون أن يتضح مصيره بعد، وفق ما أفاد ...