آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » غزة.. هل اقتربت أمريكا من الدخول في حربٍ أهلية وبات ظُهور “جمهورية تكساس الشعبيّة” واقعاً؟.. هل درست مصر سحب سفيرها من تل أبيب؟ وإسرائيل تجلب عُمّالاً بُدلاء من الهند بـ 1600 دولار للعامل.. خلفان يرى حماس “إرهابية” خارجة على الرئيس والكيان يتحايل بـ”كولومبيا” كيف؟

غزة.. هل اقتربت أمريكا من الدخول في حربٍ أهلية وبات ظُهور “جمهورية تكساس الشعبيّة” واقعاً؟.. هل درست مصر سحب سفيرها من تل أبيب؟ وإسرائيل تجلب عُمّالاً بُدلاء من الهند بـ 1600 دولار للعامل.. خلفان يرى حماس “إرهابية” خارجة على الرئيس والكيان يتحايل بـ”كولومبيا” كيف؟

بينما تُطلق الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن العنان لدعمها المُطلق لإسرائيل، وتتصرّف على مبدأ الدولة التي لا يجب الاستغناء عنها في الشرق الأوسط كدولة عظمى لا تغيب شمسها، وتتصدّى لكل مُحاولات القضاء على طفلها المدلل الدموي الفاشي الكيان، تتصدّر إلى الواجهة أخبار إمكانيّة تورّطها بحرب أهلية، على خلفية إرسال قوات من الحرس الوطني للولايات الجمهورية إلى ولاية تكساس، في تحدٍ لإدارة الرئيس جو بايدن والقوات الفدرالية، وبدأت عدة ولايات يقودها الجمهوريون في إرسال أفراد من الحرس الوطني قبل أشهر لمكافحة تزايد موجات المهاجرين على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، حيث قالت إحدى الولايات “لا شيء مطروح على الطاولة” مع تصاعد التوترات بين غريغ أبوت حاكم تكساس وإدارة بايدن.

– وتداولت وسائل إعلام وتواصل، الأخبار حول تهديدات مسؤولي ولاية تكساس بالانفصال عن الولايات المتحدة، واحتمالية تصاعد التوترات بين الحرس الوطني الخاص بالولاية والجيش الأمريكي، فيما أكّد المسؤولون في ولاية تكساس أن هذه المعلومات مضلّلة وغير صحيحة، وتم تداولها عبر منصة “إكس” وانتشرت على منصات عالمية أخرى، كما تم نشرها من قبل وسائل الإعلام دون التحقق من صحتها، مشيرًا إلى أن تكساس تدعم الوحدة الوطنية وتشدّد عليها، لكنها ترفض سياسة بايدن حول الهجرة التي تشجع الهجرة غير الشرعية.

– تنبّأ نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف باحتمال أن تغرق أمريكا في مواجهة مدنية مماثلة للحرب الأهلية بين الشمال والجنوب، بشأن الوضع في ولاية تكساس، وكتب في قناته على تيليغرام، الجمعة، “أن ظهور “جمهورية تكساس الشعبية” الذي تنبأ به مازحا قبل عام تقريبا “أصبح أكثر واقعية”، ورأى ميدفيديف أن الإدارة الأمريكية تظهر عجزها عن التعامل مع أزمة الهجرة التي اندلعت في واحدة من أكبر الولايات الأمريكية.

– أم غزاويّة تفاجأ بعودة ابنها، بعدما اعتـقله الاحتلال في طريق النزوح، ورصد مقطع فيديو لحظة لقائهما المُؤثّرة.

– “لن يحصلوا حتى على الهواء للتنفّس، هي مسألة دينية، حتى إذا كنت بحاجة للسفر يوم السبت”.. الحاخام الإسرائيلي الأعلى دوف ليئور، يدعو إلى انتهاك السبت، للتصدّي لدخول المساعدات إلى غزة.

– المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: 7000 جريح ومريض يحتاجون للخُروج العاجل والطارئ من غزة لإنقاذ حياتهم.

– غرق خيام النازحين في رفح من الذين أُخرجوا وتهجّروا من منازلهم جرّاء العدوان على قطاع غزة.

– صحيفة “وول ستريت جورنال” : مصر درست سحب سفيرها من تل أبيب بعد الادّعاءات الإسرائيلية في لاهاي بأن القاهرة تمنع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

– براتب 1600 دولار.. إسرائيل تجلب 16 ألف عامل بناء من الهند كبديل عن عمّال الضفة الغربية، أحد هؤلاء الأشخاص، هو أنوب سينغ، خريج جامعي وعامل بناء، إذا أختير للذهاب إلى إسرائيل، حيث سيحصل على نحو 1600 دولار شهرياً، مبلغ أكبر بكثير من الـ(360 – 420 دولاراً) التي يمكن أن يحصل عليها شهرياً للقيام بنفس العمل في الهند.

– أثار نائب قائد الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان جدلاً، بقوله إن حركة حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني، وإنه لا يؤيد هجماتها على إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، منتقدا تدمير إسرائيل منازل المدنيين الأبرياء في غزة، وقال خلفان في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “لست مؤيدا لما ارتكبته جماعة حماس في السابع من أكتوبر أبدا”، وأضاف خلفان: “اعتبر حماس جماعة إرهابية خارجة على الرئيس الفلسطيني ولا تمثل الشعب الفلسطيني… لكن ما ذنب الأبرياء الذين تدمر إسرائيل المباني على رؤوسهم؟”.

– بهدف فتح معبر رفــح.. شبان أتراك يبدؤون اعتصاماً أمام القنصلية المصرية في إسطنبول.

– كشف تقرير لشبكة NBC News أن “ما يقرب من 1 من كل 5، أو 17%، من إجمالي خسائر إسرائيل من الأرواح البشرية في قطاع غزة، لم يأتِ من الفصائل الفلسطينية، بل من نيران صديقة”، مشيراً إلى أن معظم الدول لا تنشر بيانات عن الوفيات الناجمة عن النيران الصديقة؛ ما يعني أنَّ إسرائيل بحاجة لتدقيق إضافي.

– شاب فلسطيني يُوثّق في مقطع فيديو حيلة إسرائيل في أحد متجر ‎السويد للالتفاف على حملة المقاطعة المتضامنة مع ‎فلسطين؛ بإخفاء المنتجات الإسرائيلية بملصقات كاذبة مكتوبٌ عليها “كولومبيا”.

– أوقفت الشرطة الأميركية ما لا يقل عن 8 متظاهرين ضد الحرب الإسرائيلية على غزة ودعم واشنطن لها خلال احتجاج نظم في نيويورك دعمًا لـفلسطين، ويتصاعد التوتر بين الحين والآخر بين المتظاهرين الذين يتجمعون أمام مقر لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية “أيباك” وشرطة نيويورك في منطقة مانهاتن.

– وكالة الأنباء الفرنسية عن رئيس مجلس الرئاسة اليمني رشاد العليمي: الحل في البحر الأحمر ليس في العمليات الدفاعية بل في القضاء على قدرات الحوثيين.

– وزير الخارجية الإسرائيلي: نسعى إلى منع “الأونروا” من العمل في غزة بعد الحرب.

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا تخشى إسرائيل اجتياح لبنان؟ صاروخ (الماس1) سيحسِم المعركة! كما حصل عام 2006 سيخوض الاحتلال القتال بميدان ينسجِم ونقاط القوّة التي يمتلكها حزب الله والنزاع سيتحوّل لمستنقعٍ كغزّة.. ترسانة الحزب 150 ألف صاروخ

ما زال الإعلام الإسرائيليّ مشغولاً بالصاروخ الجديد الذي دخل المعركة مع حزب الله، فقد قالت وسائل الإعلام العبريّة إنّه في حرب أكتوبر من العام 1973 ...