الرئيسية » عربي و دولي » خبراء أمميون يدعون بقية دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين وأن تكون قادرة على التمتع بحق تقرير المصير الكامل ويعتبرون الاعتراف شرطا للسلام الدائم في الشرق الأوسط

خبراء أمميون يدعون بقية دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين وأن تكون قادرة على التمتع بحق تقرير المصير الكامل ويعتبرون الاعتراف شرطا للسلام الدائم في الشرق الأوسط

دعت مجموعة من خبراء الأمم المتحدة، الاثنين، سائر دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين.
وقال الخبراء في بيان إن “هذا الاعتراف يعد اعترافا مهما بحقوق الشعب الفلسطيني وكفاحه ومعاناته في سبيل الحرية والاستقلال”.
وأكدوا أن فلسطين يجب أن تكون قادرة على التمتع بحق تقرير المصير الكامل، بما في ذلك “القدرة على الوجود وتحديد مصيرها والتطور بحرية كشعب يتمتع بالسلامة والأمن”.
وشدد البيان على أن “الاعتراف بدولة فلسطين شرط مسبق للسلام الدائم في فلسطين والشرق الأوسط برمته، وذلك يتحقق بدءا بالإعلان الفوري عن وقف إطلاق النار في غزة، وعدم إجراء المزيد من التوغلات العسكرية في مدينة رفح جنوب القطاع”.
وأشار الخبراء إلى أن “أمر محكمة العدل الدولية لإسرائيل الأخير بوقف عملياتها العسكرية في رفح يكمل عمل المحكمة الجنائية الدولية في ضمان العدالة الكاملة في فلسطين، ومنع المزيد من إراقة الدماء في غزة”.
واختتم الخبراء بالقول: “يجب على الدول الامتناع عن التهديدات والهجمات ضد المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية، يجب أن تعمل هذه المحاكم دون تدخلات وتهديدات أجنبية، للوفاء بوعد العدالة العالمية والمساءلة الفردية لجميع ضحايا النزاع”.
وتواصل إسرائيل حربها رغم أوامر من محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على مدينة رفح (جنوب) فورا، واتخاذ تدابير مؤقتة لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.
كما تتجاهل إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تردّ على التهديدات بتكثيف العمليّات: العدو يحشد قوّاته في الشمال ولا قرار بالحرب بعد

    عقب عملية التفجير الأولى لأجهزة «البايجر»، الثلاثاء، توقّفت عمليات المقاومة عند الحدود الجنوبية في ما بدا «هدنة» غير معلنة استمرّت نحو 24 ساعة، ...