آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين: شحنات الأسلحة الغربية لأوكرانيا “بالغة الخطورة” بعد اجازة الدول الغربية وامريكا لكييف توجيه ضربات داخل الأراضي الروسية

بوتين: شحنات الأسلحة الغربية لأوكرانيا “بالغة الخطورة” بعد اجازة الدول الغربية وامريكا لكييف توجيه ضربات داخل الأراضي الروسية

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاربعاء أن شحنات الاسلحة لاوكرانيا هي “إجراء بالغ الخطورة”، في وقت اجاز عدد من الدول بينها الولايات المتحدة لكييف اخيرا، توجيه ضربات داخل الأراضي الروسية ضمن شروط.

وقال بوتين خلال حوار مع مندوبي وكالات أنباء اجنبية بينها فرانس برس إن “ارسال أسلحة الى منطقة نزاع هو دائما أمر سيء، وخصوصا إذا كان مرتبطا بواقع ان الجهات المزودة لا تكتفي بتقديم أسلحة، بل تتحكم فيها. إنه إجراء بالغ الخطورة”.

واشار بوتين خصوصا الى المانيا، مؤكدا أنه “حين ظهرت أولى الدبابات الالمانية على التراب الاوكراني، أثار ذلك صدمة معنوية واخلاقية في روسيا” انطلاقا من الماضي المتصل بالحرب العالمية الثانية.

واضاف “اليوم، حين تقول (السلطات الالمانية) إنها سترسل صواريخ اخرى ستضرب اهدافا على الاراضي الروسية، فإن ذلك يدمر العلاقات الروسية الالمانية نهائيا”.

وكرر بوتين ان بلاده ليست من “اشعل الحرب في اوكرانيا”، محملا كييف المسؤولية بسبب الثورة التي حملت موالين للغرب الى السلطة في 2014، ولاحقا قيام موسكو بضم شبه جزيرة القرم وقيام تمرد انفصالي رعته روسيا.

 

واورد بوتين “الجميع يعتقدون أن روسيا اشعلت الحرب في اوكرانيا. أريد التشديد على أن لا احد في الغرب، في اوروبا، يريد ان يتذكر كيفية بدء هذه المأساة”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين أمر بتوقيع اتفاق شراكة إستراتيجية شاملة بين روسيا وإيران

وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على اقتراح وزارة الخارجية الروسية بتوقيع اتفاق شراكة استراتيجية مع إيران، وذلك بحسب أمر صادر عن بوتن نُشر على الموقع ...