آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » عشرات الشهداء والإصابات بقصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلا وبرجا سكنيا ومدرسة نازحين بغزة ودمار هائل في المباني المُستهدفة.. والاحتلال يقر بجريمته

عشرات الشهداء والإصابات بقصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلا وبرجا سكنيا ومدرسة نازحين بغزة ودمار هائل في المباني المُستهدفة.. والاحتلال يقر بجريمته

استشهد 10 فلسطينيين وأصيب 27 آخرون، الأحد، بقصف مقاتلات الجيش الإسرائيلي منزلا وبرجا سكنيا في مدينة غزة.

وقال جهاز الدفاع المدني في بيان: “انتشلنا 7 شهداء و نقلنا 7 إصابات من منزل سكني لعائلة يوسف استهدفه الاحتلال الإسرائيلي في منطقة أبو سكندر بالشيخ رضوان شمالي مدينة غزة”.

وأضاف: “كما انتشلنا 3 شهداء ونقلنا 20 إصابة من برج سكني لعائلة الحداد في منطقة الشعبية وسط مدينة غزة بعد استهدافه من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي”.

وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول أن الغارات الإسرائيلية على مدينة غزة خلفت دمارًا واسعًا في المباني المستهدفة والمجاورة لها.

وخلفت حرب إسرائيل على غزة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قرابة 127 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

واستشهد 12 فلسطينيا وأصيب العشرات بينهم أطفال ونساء، الأحد، في استهداف إسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، تؤوي نازحين وسط قطاع غزة.
وقال مستشفى “العودة” في قطاع غزة، في بيان وصل الأناضول: “وصول 12 شهيدا وعشرات الإصابات (لم يحدد عددهم) إلى المستشفى جراء استهداف إسرائيلي لمدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة “.
وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول أن عددًا من الشهداء والمصابين تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى والعودة وسط قطاع غزة، جراء قصف مدرسة أبو عريبان تابعة للأونروا بمخيم النصيرات (وسط).
وأوضح الشهود أن من بين الشهداء أطفال ونساء، وتم نقلهم جميعًا إلى ثلاجات الموتى في المستشفيين.
وتُعتبر هذه المجزرة الإسرائيلية الثالثة خلال يومين، حيث استهدفت إسرائيل، أمس السبت، النازحين في منطقة المواصي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ومصلى في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

وأقر الجيش الإسرائيلي، الأحد، بإغارته على مدرسة تابعة لوكالة الغوث واللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، في مخيم النصيرات جنوبي مدينة غزة، بدعوى وجود “مسلحين” بداخلها.
وادعى الجيش الإسرائيلي في بيان اطلعت الأناضول عليه: “أغار الجيش بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والشاباك والقيادة الجنوبية على عدد من المسلحين الذين تصرفوا من داخل مدرسة أبو عريبان التابعة للأونروا في منطقة النصيرات”.
وزعم أن المبنى: “شكّل مكان اختباء لهم ومنطقة عملياتية ناشطة لتخطيط اعتداءات ضد قواتنا العاملة في قطاع غزة”.
وادّعى الجيش أنه “اتخذ قبل تنفيذ الغارة خطوات عديدة من شأنها تقليص إمكانية اصابة المدنيين بما في ذلك استخدام الذخيرة الدقيقة والاعتماد على معلومات استخبارية اضافية”.
ولم يصدر تعقيب فوري من حركة حماس على بيان الجيش الإسرائيلي حتى الساعة 15:32 تغ.
وفي وقت سابق الأحد، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن “جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروعة ضد النازحين في مدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات وسط القطاع راح ضحيتها 15 شهيداً و80 جريحاً”.
وتُعتبر هذه المجزرة الإسرائيلية الثالثة خلال يومين، حيث استهدفت إسرائيل، السبت، النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ومصلى في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت نحو 127 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا 10 قواعد وثكنات للعدو الإسرائيلي

  استهدفت المقاومة اللبنانية بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا 10 قواعد وثكنات عسكرية للعدو الإسرائيلي، وحققت فيها إصابات مباشرة. وقالت المقاومة في بيانات عدة اليوم: “دعماً ...