آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » إصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم حالتان خطيرتان في عملية دهس قرب الرملة والشرطة تُطلق النار على المُنفّذ.. وحماس تعتبر العملية ردًّا طبيعيًّا على إبادة غزة وقمع الضفة

إصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم حالتان خطيرتان في عملية دهس قرب الرملة والشرطة تُطلق النار على المُنفّذ.. وحماس تعتبر العملية ردًّا طبيعيًّا على إبادة غزة وقمع الضفة

كشف الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن المصابين الأربعة في عملية الدهس قرب مدينة تل أبيب (وسط) هم عسكريون وأحدهم ضابط أُصيب بجروح خطيرة.

والأحد، أصابت سيارة مسرعة 4 إسرائيليين في محطة الحافلات بمدينة تسرفين، و”تم تحييد المهاجم”، حسب هيئة البث الإسرائيلية (رسمية).

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن المصابين الأربعة في عملية الدهس هم عسكريون، وأحدهم ضابط أُصيب بجروح خطيرة.

وأضافت أن جنديا أصيب بجروح خطيرة، فيما أصيب آخر بجروح متوسطة، ووصفت إصابة جندي ثالث بالطفيفة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن سيارة مسرعة، دهست 4 أشخاص في محطة الحافلات عند مفرق نير تسفي في مدينة تسرفين قرب تل أبيب (وسط).

وأشارت إلى أنه “تم تحييد المهاجم”.

ونقلت عن “نجمة داود الحمراء” (الإسعاف الإسرائيلي) إن 4 مصابين جرى نقلهم إلى مستشفى “أساف هروفيه”، إصابة 2 منهم خطيرة، وواحدة متوسطة والأخرى طفيفة.

فيما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مديرة المستشفى قولها إن أحد المصابين في عملية الدهس في حالة حرجة.

وقالت القناة (12) الإسرائيلية الخاصة إن “مروحية تابعة للشرطة الإسرائيلية تحلق في مكان الهجوم عند مفترق نير تسفي بحثا عن متعاونين وتحركات مشبوهة في المنطقة”.

وأضافت نقلا عن الشرطة الإسرائيلية، أن منفذ العملية يدعى محمد شهاب 27 عاما، من كفر عقب في القدس الشرقية، ويحمل بطاقة هوية إسرائيلية.

من جانبه، قال قائد الشرطة الإسرائيلية “كوبي شبتاي” لدى تفقده موقع العملية، إن “التحذيرات من هجمات تزايدت بعد حادثة الأمس في غزة (مجزرة المواصي)، وقد رفعنا درجة التأهب”.

وأضاف “شبتاي” وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “هناك حساسية في يهودا والسامرة (التسمية التوراتية للضفة الغربية)، والقدس، وفي غلاف غزة والشمال”.

 

وقال إن منفذ الهجوم، الذي استشهد في مكان الحادث بعد إطلاق النار عليه لم يتلق أي مساعدة، وليس لديه ماض أمني معروف.
فيما نقل موقع “واللا” العبري عن شبتاي قوله، إن “القوة التي حيدت المخرب هي من شرطة حرس الحدود، وجرى نشرها في المنطقة عقب التحذيرات التي تلقيناها بسبب اغتيال محمد الضيف (القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس)”.
والسبت، ادعت وسائل إعلام عبرية إن الطيران الحربي الإسرائيلي، اغتيال محمد الضيف، ورافع سلامة قائد لواء خانس يونس، في هجوم على منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين.
لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد في مؤتمر صحفي مساء السبت، أنه لا يوجد تأكيد على مقتل الضيف.

من جهتها، اعتبرت حركة حماس، الأحد، أن عملية الدهس وسط إسرائيل “رد طبيعي” على “حرب الإبادة الوحشية والمجازر البشعة في قطاع غزة وحملات الترويع والقمع والإرهاب في الضفة والقدس المحتلّتَين”.
وقالت حماس، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن “عملية الدهس البطولية رد طبيعي على حرب الإبادة الوحشية والمجازر البشعة في قطاع غزة وحملات الترويع والقمع والإرهاب في الضفة والقدس المحتلّتَين”.
والأحد، استشهد 12 فلسطينيا وأصيب العشرات، بينهم أطفال ونساء، في استهداف إسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، تؤوي نازحين وسط قطاع غزة، وهي ثالث مجزرة خلال يومين.
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 127 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.
وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية، ما أدى إلى استشهاد 574 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و350 واعتقال 9 آلاف و655، وفق جهات رسمية فلسطينية.
وأضافت حماس أن “حكومة الاحتلال الإرهابية تواصل تنفيذ جرائمها في انتهاك فاضح لكافة القوانين والقرارات والمعاهدات الدولية”.
وأكدت أن “جرائم الاحتلال المتصاعدة ضد المدنيين العزّل من أطفال ونساء وشيوخ، والانتهاكات المتواصلة في الضفة الغربية والقدس، وضد أسرانا في السجون، لن تزيد أبناء شعبنا إلا إصرارا على المواجهة”.
حماس نعت منفذ عملية الدهس “الشهيد محمد شهاب (27 عاما)، ابن بلدة كفر عقب، شمالي القدس المحتلة”.
ودعت “الشباب الثائر في الضفة والقدس المحتلة إلى المضي في طريق الانتصار لشعبنا ولدمائنا، وتلبية نداء الأرض والمقدسات”.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف أربعة مواقع للعدو الإسرائيلي وتحقق إصابات مباشرة

    استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم أربعة مواقع للعدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة، وحققت إصابات مباشرة.   وقالت المقاومة فى بيان: إنه “دعماً لشعبنا ...