الرئيسية » ثقافة وفن » الاحتفال ب” مرايا البحر ” للشاعرة هويدا مصطفى

الاحتفال ب” مرايا البحر ” للشاعرة هويدا مصطفى

 

سعاد سليمان

شهدت قاعة المحافظة بطرطوس ظهر الأحد 21 تموز الجاري احتفالا بالإصدار الجديد للشاعرة , والصحفية هويدا مصطفى , المولود الرابع – كما أسموه – وهو بعنوان : مرايا البحر , حيث سبق للشاعرة أن قدمت للساحة الثقافية نتاجاتها : نافذة للطفولة , والبحر , وأحزان على ضفاف الجسد , وللروح أغني .
وفي القاعة التي امتلأت بالمهتمين بالشأن الثقافي بالمحافظة حيث مثل السيد المحافظ عضو المكتب التنفيذي رئيف بدور , وبوجود السيدة علياء محمود رئيسة مجلس المحافظة , وأعضاء الملتقيات , والمنتديات الثقافية , والفكرية بطرطوس , وبرعاية السيد نزار غانم رئيس الملتقى الوطني للثقافة والاعلام , وتقديم السيد علي غانم كانت البداية ..
بداية .. قدمت الشاعرة أحلام غانم قراءة للديوان الجديد مؤكدة الحنين إلى الماضي , والأمل , وقد انتقلت الشاعرة هويدا – كما قالت – من إبداع في النثر إلى القصيدة , حيث ألقت بقلمها في بحر الشعر بأناقة , وتنوع في الرؤية الشعرية , متحدثة عن مرايا تتزاحم , وعن العنوان الذي لعبته الشاعرة – كما قالت – بامتياز , و ارتباط العنوان بجل القصائد , حيث الشجن , والمعاناة , والواقع , والماضي ..
الظلال , والحب , والحنين الذي رأته الشاعرة أحلام غانم معلقا في مرايا البحر , والشجن الذي لا يضاهيه شجن .
وفي قراءة لعضو اتحاد الكتاب العرب فرحان الخطيب ألقتها الشاعرة لينا غزالة تأكيد بأن الشعر يثير الكلام , والصمت يطلق ضجيجه , والسماء كائن يميل للنعاس , وموعد الاحلام ينسكب , ويدلف في الفراغ .. مؤكدا أن الشاعرة هويدا خلقت فراشات ملونة لتهب الشعر الجميل .
الشابة شهد محسن حسن ابنة الشاعرة هويدا ألقت أيضا مقطوعتين شعريتين من تأليفها بعنوان : حلم , وجئت للحياة .
الشاعرة هويدا مصطفى بدورها قرأت قصيدة بعنوان : نداء الحق , ومنها :
على عجل كتبت له كتابي بدمع العين أشكوه اضطرابي
يرف حمائم الروح ابتهاجا إذا ما خط سطرا في جوابي
أناشده الوصال وليس يدري بأن الوجد يمضي في انتدابي
أكابر , والغرام حنين عطر فتعزف مهجتي لحن العذاب

 

 

 

 

(سيرياهوم نيوز٢)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بارقات تومض في المرايا

  سعاد سليمان في جلسة أدبية للمجموعة الشعرية – بارقات تومض بالمرايا – للأديب منذر يحيى عيسى رئيس اتحاد الكتاب العرب بطرطوس أقيمت في المركز ...