آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » شهداء بغارات إسرائيلية عنيفة على القطاع ونزوح 75 ألف فلسطيني في الجنوب والاحتلال يتوغل بخان يونس.. و”الإحصاء الفلسطيني” يكشف أن إسرائيل قتلت 1.8 بالمئة من سكان غزة

شهداء بغارات إسرائيلية عنيفة على القطاع ونزوح 75 ألف فلسطيني في الجنوب والاحتلال يتوغل بخان يونس.. و”الإحصاء الفلسطيني” يكشف أن إسرائيل قتلت 1.8 بالمئة من سكان غزة

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، الأحد، في غارات إسرائيلية غرب مخيم النصيرات ووسط مدينة خان يونس وسط وجنوب قطاع غزة، بينما تواصل الآليات الإسرائيلية تنفيذ عمليات كر وفر في المناطق الشرقية لخان يونس.

وأفادت مصادر طبية في مجمع ناصر الطبي، لمراسل الأناضول، بوصول 4 شهداء جراء قصف طائرة مسيّرة إسرائيلية لمجموعة من المدنيين في منطقة السكة وسط خان يونس.

وأوضح شهود عيان لمراسل الأناضول، أن طائرة إسرائيلية مسيرة أطلقت صاروخاً تجاه مدنيين أثناء تجمعهم قرب دوار موزة في منطقة السكة وسط خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 4 منهم على الفور، ونقلهم إلى مجمع ناصر الطبي بالمدينة بواسطة مركبات مدنية.

في سياق متصل، تقدمت الآليات العسكرية الإسرائيلية بشكل محدود في منطقة القوزة في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، وفق مصادر محلية للأناضول.

وأضافت المصادر ذاتها أن الآليات العسكرية الإسرائيلية تتمركز حالياً في منطقة القوزة وتطلق نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المواطنين ومنازلهم السكنية.

قال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، الأحد، إن “إسرائيل قتلت في حربها على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نحو 1.8 بالمئة من سكان القطاع، 24 بالمئة منهم من فئة الشباب”.
جاء ذلك في بيان للجهاز عشية اليوم العالمي للشباب، وصل الأناضول نسخة منه.
وأضاف البيان: “منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، استشهد أكثر من 39 ألف فلسطيني، ما يشكل ما نسبته 1.8 بالمئة من إجمالي سكان القطاع، منهم حوالي 24 بالمئة من الشباب”.

وتنفذ آليات الجيش الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي، عمليات كر وفر في المناطق الشرقية لخان يونس في محاور عديدة منها ضواحي بلدة الزنة وبلدة القرارة ووادي السلقا شرقي خانيونس إضافة للمناطق الشرقية لمدينة دير البلح.

وفجر الأحد، طالب الجيش الإسرائيلي السكان والنازحين المتواجدين في حي الجلاء بمدينة حمد شمال مدينة خان يونس بإخلائه على الفور، تمهيدًا لعملية عسكرية في المنطقة.

كما جدد الجيش مطالبة سكان أحياء جديدة في مركز مدينة خان يونس بإخلائها قسرا؛ تمهيدًا لشن هجوم جديد عليها بادعاء إطلاق حركة حماس صواريخ منها.

وهذه المرة الثالثة خلال نحو أسبوع التي يوسع فيها الجيش الإسرائيلي من أوامر الإخلاء في مدينة خان يونس التي أعلن، الجمعة، بدء عملية عسكرية هجومية فيها.

وقال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني، الأحد، إن الأيام القليلة الماضية شهدت نزوح أكثر من 75 ألف فلسطيني في جنوب غربي قطاع غزة.

وأوضح مفوض الأونروا على منصة “إكس” أن “النزوح الجماعي للشعب الفلسطيني لا يزال مستمرا بلا نهاية”.

وأضاف: “على مدى عقود من الزمان، شهد المدنيون الفلسطينيون حروبا وصراعات لمرات عديدة جدا”.

وأفاد لازاريني بأنه “في الأيام القليلة الماضية فقط، نزح أكثر من 75 ألف شخص في جنوب غرب غزة، وأصدرت السلطات الإسرائيلية، الليلة الماضية، أوامر إضافية لإجبار المزيد من الناس على النزوح مرات أخرى”.

وأوضح مفوض الأونروا أن بعض النازحين “قادرون فقط على حمل أطفالهم معهم، وبعضهم يحملون حياتهم كلها في حقيبة صغيرة واحدة”.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستعد لتوجيه ضربة “ذات تأثير” على إيران ويتوقع تعاون “الدول الشريكة” في المنطقة بتنفيذ المهمة

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن الجيش الإسرائيلي أنه يستعد لضرب إيران وشدّد أنها “ستكون ضربة جادة وذات تأثير كبير، نحن في قلب التحضيرات ...