آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » برعاية وحضور رئيس الحكومة:اتحاد الصحفيين يحتفل بالعيد الذهبي لتأسيسه ويكرّم خمسين من رواد الاعلام السوري

برعاية وحضور رئيس الحكومة:اتحاد الصحفيين يحتفل بالعيد الذهبي لتأسيسه ويكرّم خمسين من رواد الاعلام السوري

 

برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أقام اتحاد الصحفيين احتفالاً مركزياً بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسه، وذلك في مكتبة الأسد بدمشق.
الزميل موسى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين ألقى كلمة في بداية الاحتفال توجه في مستهلها بالتحية لأرواح شهداء الإعلام السوري الذين قدموا تضحيات مقدسة في سبيل الدفاع عن الحق والحقيقة في سبيل الوطن وقد تجاوز عددهم الخمسين شهيداً … الذين كانوا جنباً إلى جنب وكتفاً بكتف مع الجيش العربي السوري .
وأكد الزميل رئيس الاتحاد أنه لم يكن الصحفي السوري يوماً إلا مع وطنه ملتزماً قضاياه يمارس مهنته بحرفية مجسداً شعار الاتحاد حرية مسؤولية فحقق الإعلام السوري إضاءات وإنجازات كبيرة بفضل نجوم سطعوا عبر وسائل الإعلام المختلفة ففي الصحافة أقلام جريئة… وفي الإذاعة أصوات ملتزمة قضايا الأمة . وفي التلفزيون صورة معبرة انطلقت عربية الهوى واللسان .
ونوه الزميل عبد النور إن ما يتحمله الصحفي من مخاطر وعناء ومسؤولية وعمل دؤوب على مدار الساعة يجعلنا نتوجه لمجلس الوزراء لوضع حال الصحفيين على سلم أولوياته خلال المرحلة المقبلة لإنصافه لطبيعة العمل وحل اشكاليات تخصيص الاتحاد ببعض العقارات .

واسنعرض في كلمته بعض ما حققه الاتحاد من إنجازات كبيرة من خلال حضوره في المحافل العربية والدولية ومشاركاته الخارجية .
فاتحاد الصحفيين من مؤسسي الاتحاد العام للصحفيين العرب .. احتضنت دمشق أعمال المكتب الدائم والأمانة العامة للاتحاد أكثر من مرة … ولعل الأهم والأبرز اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في دمشق عام 2018 .
واتحاد الصحفيين انطلق لمرحلة جديدة خارجياً عندما انتسب للاتحاد الدولي للصحفيين عام 2017 قاطعاً الطريق على تشكيلات صحفية هلامية تريد أن تتحدث باسم الصحفيين السوريين … ولقد حقق حضوراً لافتاً في الاتحاد الدولي من خلال رئاسة لجنة الإعلام الالكتروني والشباب وموقع نائب رئيس مجلس النوع الاجتماعي وعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادي ومن خلال طرح ما يعانيه الوطن والصحفيون السوريون من عقوبات وإجراءات … فنجحنا بإقرار التضامن مع الصحفيين السوريين في مؤتمر الاتحاد الدولي في تونس 2019 والمؤتمر الأخر الذي عقد في عُمان 2022 إضافة لطرح قضية الصحفي السوري محمد الصغير المعتقل لدى ميليشيا قسد الانفصالية وإقرار ذلك المؤتمر للمطالبة بإطلاق سراحه فوراً .

وخاطب رئيس الاتحاد الزملاء الذين تم تكريمهم في الاحتفال وهم من المتقاعدين الرواد أنتم الذهب العتيق … أنتم كبارنا الذين نعتز ونفتخر بهم … أنتم أساتذتنا تعلمنا وتتلمذنا على أياديكم … وما نقدمه اليوم هو كلمة شكر وعرفان ووفاء … حماكم الله … وأمدكم بالصحة والعافية .
ونوه إلى أن محطة التكريم هذه هي باكورة محطات قادمة وسيكون هذا العام عاماً ذهبياً لنحتفي بخبراتنا الإعلامية . وتوجه بالشكر لشركة إيما تيل التي قدمت متطلبات هذا الاحتفال والشكر كل الشكر للسيد رئيس مجلس الوزراء الذي أقر تكريماً آخر وقدم دعماً للاتحاد .
وأكد رئيس الاتحاد في ختام كلمته التزام الصحفيين بقضايا الوطن .. واستعدادهم الدائم لتقديم التضحيات مع جيشنا العظيم الجيش العربي السوري وفاء لدماء الشهداء وولاء لقائد الوطن السيد بشار الأسد .

وفي تصريح للصحفيين، أكد المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء أن الصحفيين هم جنود الكلمة والحق وإظهار الحقيقة، وهم صوت الناس، منوهاً بدور اتحاد الصحفيين والصحفيين عامة من خلال ما قدموه من شهداء وجرحى في سبيل عزة سورية خلال مواكبتهم انتصارات الجيش العربي السوري، موجهاً التهنئة لجميع العاملين في المجال الإعلامي.

وقال المهندس عرنوس: “نحتفل اليوم بهذه المناسبة الغالية ونكرم قامات إعلامية لن تنسى الأجيال المتعاقبة ما قدمته خلال مسيرة عملها في المؤسسات الإعلامية الوطنية”.

وقدم رئيس مجلس الوزراء التهنئة لجميع العاملين في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الصحفيين في سورية، لافتاً إلى أن سورية دائماً وأبداً سباقة في موضوع تنظيم المهن المختلفة.
الزميلة رائدة وقاف نائبة رئيس اتحاد الصحفيين ورئيسة لجنة الحريات أكدت أنه من المهم التذكير بالدور الوطني والمجتمعي للصحفي في إعلاء الكلمة الصادقة والموقف الواضح، حيث قدم التضحيات في سبيل إيصال صوت الحقيقة ومواجهة التضليل الإعلامي والحروب بكل أشكالها، التي تعرضت لها سورية في مختلف المراحل، لافتة إلى أن الصحفيين المتقاعدين كان لهم دور فعال في الحقل الإعلامي والارتقاء بواقع الإعلام السوري والوصول إلى المجتمع ونقل صوته.

وأكد عدد من المكرمين أن التكريم هو عمل بناء وتعبير عن احترام الأجيال المتتالية لبعضها البعض، وأنه يترك أثراً طيباً في نفوسهم، وأنه جانب معنوي يخلق حالة إنسانية بين العاملين، إضافة إلى أنه رسالة للأجيال الحالية ليسيروا بالنهج الذي سار به من سبقهم.

وتخلل الاحتفال تكريم 50 صحفياً من جيل الرواد تقديراً لجهودهم المبذولة ودورهم الفعال والمهم في مهنة الإعلام.
حضر الحفل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، ووزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق، والدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية، والمهندس سمير خضر عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام، وعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية، ومحافظا دمشق وريفها، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في دمشق، ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية .

 

 

 

(سيرياهوم نيوز 2-اتحاد الصحفيين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير علي أحمد: تعزيز حقوق الإنسان في سورية يتطلب دعم جهودها وإنهاء الممارسات غير القانونية ضدها

أكد مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف السفير حيدر علي أحمد أن الطريق الصحيح لتعزيز وحماية حقوق الإنسان بشكل فعلي في سورية لا ...