الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » فواكه… تدمر الخلايا السرطانية

فواكه… تدمر الخلايا السرطانية

كيف يمكن أن تحتوي فاكهة على مادة كيميائية تقتل السرطان بالرغم من أنها لاتصاب بالسرطان مثل الانسان، لدينا سبع فواكه وهي:
1-  التوت: هناك نوعان من التوت أقوى من غيرهما وهما التوت الأزرق والتوت الأسود لأنهما غنيان بمركب الأنثوسيانين الذي يتصف بخصائص عديدة ومنها منع نمو السرطان.
حيث إن مركب الأنثوسيانين يغذي ميكروبات المعدة و80% من الجهاز المناعي موجودة في ميكروبيوم الأمعاء وهي تحب التغذي على هذه المواد الكيميائية النباتية فهي تقويها وتزيد تنوعها واعدادها. و يقلل من خطر سرطان الثدي والقولون و مضاد للالتهاب.
2- الفواكه الحمضية: وتشمل الليمون والكريفون وهي غنية بفيتامين c المفيد للجهاز المناعي وغنية بمركبات الفلافونويد ومن خصائصها أنها تتخلص من المواد المسببة للسرطان فإنها تقوي قدرة الكبد على تحويل مسببات السرطان الى جزيئات غير ضارة، الالتزام بشرب الليمون مع الماء بانتظام يقلل من خطر الاصابة بأحد أنواع السرطان.
3- الرمان: غني بعنصر غذائي يسمى حمض الايلاجيك وفيه خصائص مضادة للسرطان وهي تحمي الحمض النووي من التلف مع مرور الوقت حيث ان الخلية السرطانية تنشأ من خلية سليمة والسرطان هو خلية سليمة تعرضت للتلف وتوجب عليها البقاء فبدأت تتحول الى شكل مختلف.
ويوجد في الرمان مغذيات نباتية اخرى لها فوائد عديدة منها تخفيف الالتهاب والاجهاد  التأكسدي.
4- العنب: يحتوي على مغذي نباتي الريسفيراترول ويتميز بالعديد من الخصائص  ومنها تأثير خارق  للسرطان و يمكنه تحصين الخلايا من الاجهاد الزائد الذي قد يسبب السرطان.
5- البندورة أو الطماطم فهي غنية بالليكوبين وتزيد كميتها بطهوها.
6-  الأفوكادو يحتوي على الجلوتاثيون وهو مضاد أكسدة قوي يحمي الخلايا من المسرطنات ويحتوي على مغذيات نباتية أخرى تستهدف الخلايا الجذعية السرطانية وهي الخلايا التي لم تتحول الى خلايا سرطانية ولكنها سوف تتحول اليها وإذا استطعنا إبطاء هذا التحول سنقضي على السبب الجذري للسرطان.
7- الزيتون يحتوي على الأوليوروبين والهيدروكسيتيروسول وكلاهما يحمي الجسم من نمو الخلايا السرطانية.. يعتبر درعاً طبيعياً يحمي الجسم من الداخل من مميزات الزيتون.. إن هذين المغذيين النباتيين يحفزان الاستماتة وهي عملية تقتل فيها الخلايا نفسها عندما تمرض لتحمي الجسم كله والمغذي النباتي الزيتون يجعل الخلايا السرطانية تقتل نفسها.
هذه المغذيات الكيميائية النباتية المضادة للسرطان تثبط انزيمات محددة ومنها تحفز الالتهام الذاتي وهي عملية يتغذى فيها الجسم على الخلايا التالفة ويحولها إلى بروتينات جديدة فهي لاتقتل الخلايا السرطانية بل تتخلص من العوامل التي تحول الخلايا الى سرطان مثل الالتهابات وتعزز الميكروبات المحيطة بالسرطان.

سيرياهوم  نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المؤتمر السنوي لأطباء الجراحة العصبية… مشاركات محلية وعربية تسلط الضوء على تطور الاختصاص ومستجدات العلاج

بمشاركة عربية ومحلية واسعة عقدت الرابطة السورية لأطباء الجراحة العصبية اليوم مؤتمرها السنوي الرابع والعشرين بعنوان “نحو مستقبل جديد في الجراحة العصبية”، وذلك في فندق إيبلا ...