الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني خلال المعارك في كورسك

الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني خلال المعارك في كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني وتدمير 14 آلية للقوات الأوكرانية خلال المعارك في مقاطعة كورسك الروسية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها اليوم في بيان: “إنه بدعم من طيران الجيش والمدفعية صدت وحدات مجموعة قوات الشمال هجمات لمفارز هجومية للقوات الأوكرانية على محاور كوماروفكا ومالايا لوكنيا ونيتشاييف وتشيركاسكوي بوريتشنوي، وأحبطت القوات الروسية محاولات للهجوم على محاور فيشنيوفكا وبوركي وبوغريبكي وسبالنوي”.

وأوضحت الوزارة أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت أكثر من 300 عسكري و14آلية بينها دبابة ومركبة قتال مشاة وناقلة جند مدرعة و11 مركبة قتال مدرعة، إضافة إلى 7 سيارات ومدفع ومركبة هندسية ومحطتي حرب إلكترونية ورادار لتحديد الأهداف الجوية.

وأضافت الوزارة: إنه منذ بداية الأعمال العدائية في مقاطعة كورسك بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 5800 عسكري و72 دبابة و31 مركبة قتال مشاة و58 ناقلة جند مدرعة و383 مركبة قتال مدرعة و177 سيارة و37 مدفعاً و5 منظومات دفاع جوي و11 راجمة صواريخ و9 محطات حرب إلكترونية، إضافة إلى رادار مضاد للبطاريات ورادار دفاع جوي و5 مركبات هندسية.

وفي الـ 6 من شهر آب الجاري شنت وحدات من القوات الأوكرانية هجوماً بهدف الاستيلاء على أراض في مقاطعة كورسك، بينما صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن نظام كييف سيلقى الرد المناسب على أفعاله وأن روسيا ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في موقع “المطلة”

    استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم جنود العدو الإسرائيلي في موقع ‏المطلة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية محققة فيه إصابات مباشرة.   وقالت المقاومة في بيان: ...