الرئيسية » ثقافة وفن » ثقافي صافيتا وملتقى”مواسم”يقيمان فعالية فنية موسيقية لعدد من المواهب الشابة 

ثقافي صافيتا وملتقى”مواسم”يقيمان فعالية فنية موسيقية لعدد من المواهب الشابة 

 

أقام المركز الثقافي العربي في صافيتا بالتعاون مع الملتقى الوطني للإبداع السوري”مواسم” يوم امس فعالية فنية موسيقية جمعت بين الغناء والرسم والموسيقا،

بدأت الفعالية مع الموهوب دانيال يحيى الذي قدم مقطوعتين موسيقيتين على آلة العود، تعودان لأغنيتَي (ويلي لو يدرون) و(الحلوة دي)، ثم عرض لنا مجموعة من رسومه في مجال البورتريه، إذ رسم عدة أشخاص بالرصاص والألوان.

 

ثم قدمت الموهوبة ألينا إبراهيم مجموعة من رسومها المتنوعة والتي تناولت مواضيع طبيعية من مناظير مختلفة، مثل لوحات للأزهار والثلج والأشجار.

 

بعدها كان الموعد مع ألحان جديدة على العود قدمها الموهوب حسن مبارك إذ استمع الحضور لأغنيتي: (سألوني الناس) و (حب إيه).

 

ثم استمع الحضور لحلقة من المواويل والأغاني الشعبية قدمها الموهوب حسن ونوس ومن الأغاني التي غناها أغنية (تحت هودجها).

 

وعرضت الموهوبة بتول عيسى مجموعة من رسومها التي تنوعت بين المناظير المعمارية والمشاهد الطبيعية، إضافة إلى عرض موهبتها في تصميم الأزياء إذ قدمت مجموعة مختلفة من تصاميم الأزياء والملابس.

 

وشاركت في مجال الغناء الموهوبة لميس سليمان إذ غنت مع عزف الموهوب حسن مبارك مجموعة من أغاني الطرب الأصيل، مثل (نسم علينا الهوى) و(أما براوة) وأحد الموشحات الأندلسية.

وكان الختام مع الموهوبة ميري ونوس التي عزفت للحضور مقطوعة موسيقية ( لونغا) على آلة العود.

 

ثم قدم رئيس مجلس إدارة ملتقى مواسم الأديب المهندس غسان ونوس كلمته حول الفعالية، إذ رحب بالجمهور وتقدم بالشكر لمركز ثقافي صافيتا ومديرته السيّدة ريم كامل علي وكوادره على الاستضافة الكريمة، ثم شكر أصحاب المواهب على ما قدموه، وأكد على أن الموهبة نعمة ينبغي ألا يفرط بها الإنسان وعليه أن يهتم بها ويسعى لتطويرها والحفاظ عليها، مع التذكير بأن ملتقى مواسم حريص دائماً على استقطاب المواهب الأدبية ورعايتها، لأنها تمثل رصيداً حقيقياً للمستقبل.

 

بعدها فتح باب الحوار للجمهور ليقدم رأيه، إذ أبدى الدكتور محمد يوسف إعجابه بالأعمال المقدمة مع تقديم بعض الملاحظات للعازفين والمغنيين حتى يحسنوا أداءهم في المستقبل، وتحدثت المحامية الشاعرة نجاة خليل نائبة رئيس مجلس إدارة الملتقى، فقدمت رأيها حول كل مشارك في الفعالية وعبرت عن سعادتها بما عُرض وقُدم أمام الجمهور، وبعدها تحدثت الكاتبة والمهندسة شذى خزامه التي شكرت جميع المشاركين على مشاركاتهم المميزة وشجعت أصحاب موهبة الرسم على الاهتمام بموهبتهم والسعي دائماً نحو الأفضل.

(سيرياهوم نيوز 1-الفريق الإعلامي في ملتقى مواسم)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واعظ مسيحي يقدم اعتذارًا لشيرين عبد الوهاب بعد تكفيرها

أعلن الدكتور خالد منتصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تلقيه اعتذارًا من الواعظ المسيحي واستشاري الطب النفسي ماهر صموئيل. جاء هذا الاعتذار ...