الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “رويترز” عن رئيس “غولد أبولو” التايوانية: أجهزة “البيجر” المنفجرة في لبنان ليست من تصنيعنا

“رويترز” عن رئيس “غولد أبولو” التايوانية: أجهزة “البيجر” المنفجرة في لبنان ليست من تصنيعنا

 

مؤسس ورئيس شركة “غولد أبولو” التايوانية ينفى أن تكون الأجهزة الاسلكية “البيجر” التي تعرضت لانفجارات في لبنان قد صُنعت في تايوان، ويقول إنّها من تصنيع شركة في أوروبا لها الحق في استخدام العلامة التجارية للشركة.

 

 

هسو تشينغ كوانغ، مؤسس ورئيس شركة

هسو تشينغ كوانغ، مؤسس ورئيس شركة “Gold Apollo”، يتحدث إلى وسائل الإعلام في مدينة تايبيه الجديدة – تايوان، 18 أيلول/سبتمبر 2024 (رويترز)

أكّد مؤسس ورئيس شركة “غولد أبولو” التايوانية، هسو تشينغ كوانغ، أنّ الأجهزة اللاسلكية “البيجر” التي تعرضت لانفجارات في لبنان، ليست من تصنيع الشركة التايوانية، بل “صنعتها شركة في أوروبا”، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

 

وأوضخ مؤسس الشركة أنّ الأجهزة التي انفجرت “صنعتها شركة بي إيه سي الهنغارية، لها الحق في استخدام العلامة التجارية للشركة التايوانية”.

 

وأظهرت صور للأجهزة المنفجرة، حللتها “رويترز”، تصميماً وملصقات تتسق مع الأجهزة التي تصنعها “غولد أبولو”.

 

وشددت الشركة التايوانية على أنّ شركة “بي إيه سي” هي التي “تنتج وتبيع طراز إيه – آر 924″، مضيفةً أنّها “فقط تمنح ترخيص العلامة التجارية، وليس لها أي دور في تصميم أو تصنيع هذا المنتج”.

 

وبينما كان هسو يتحدث إلى الصحافيين، وصل مسؤولو الشرطة إلى الشركة.

 

وفي السياق، شدّدت وزارة الاقتصاد التايوانية على عدم وجود سجل للتصدير المباشر إلى لبنان، مُرجّحةً إدخال تعديل على الأجهزة بعد تصديرها.

 

 

 

 

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد نقلت، عن مسؤولين أميركيين وآخرين، أنّ الدفعة الجديدة من أجهزة “البيجر” “صُنعت في تايوان، واستوردت إلى لبنان”.

 

وأضاف المسؤولون أنّه “تم وضع كميات صغيرة من المواد المتفجرة في الدفعة الجديدة من أجهزة البيجر هذه”.

 

بدورها، قالت شبكة “سي أن أن” الأميركية إنها علمت من مصادرها أنّ عملية تفجير أجهزة “البيجر” في لبنان نفذها جهاز “الموساد” و”الجيش” الإسرائيلي بشكل مشترك.

 

وارتقى عدد من الشهداء، ونحو 3000 جريح، أمس الثلاثاء، وذلك نتيجة انفجار أجهزة اتصال لاسكلية، حمّل حزب الله الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان.

 

وتوعّد حزب الله الاحتلال بأنّه “سينال بالتأكيد القصاص العادل على هذا العدوان الآثم، ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما الوحدة 8200 الإسرائيلية السرية المختصة بالحرب الإلكترونية؟

على الرغم من عدم تعليق إسرائيل على العملية المخابراتية التي أدت إلى وقوع انفجارات متزامنة في الآلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر) التي يستخدمها أعضاء ...