الرئيسية » يومياً ... 100% » تنابلة العصر ..!

تنابلة العصر ..!

 

سمير حماد

تنابلة العصر والبلد , هم أحفاد( تنابلة السلطان ، وحكايتهم المشهورة ١ ) , بل أخطر منهم , تراهم اينما نظرت , في كل مكان ….عاجزون عن ادراك ما يحيط بهم , وبالامة من اخطار , وما يتهددهم , ويتهدد ذريتهم , من اقتلاع وطرد من الارض والتاريخ ….
هؤلاء تلامذة جحا النجباء , الذين صدقوا وما زالوا يصدقون , ان الدنيا بالف الف خير , طالما كان الخطر خارج غرف نومهم …..
كم سيفاجئهم غباؤهم , وكم سيلطمون خدودهم , حينما يتأكدون ان غرف نومهم هذه , ليست اكثر من وكر للافاعي , وصندوق ممتلئ بالشرور والمصائب …….وحينما يكتشفون, ان من لايبالي بموت الابرياء , ودمار البلد , سوف يلقى مصير الكلاب الضالة , ومن لا يهمه فقر الاخرين وعذابهم وبؤسهم , سوف يجد نفسه يوماً متسولاً على قارعة طريق , اوعلى باب مسجد ……فالايام دول ….يوم لك ويوم عليك …وأن من سره زمن ساءته أزمان ……..
تنابلة العصر وهذا الزمان , وجدوا لكل سوء وفساد مبرراً , وعرفوا كيف يتحينون الفرص , واتقنوا كيف ينحنون بذل ومهانة , حتى تلامس جباههم الاقدام …..
اتقن هؤلاء التنابلة عبارات يتحفونا بها بين وقت واخر , وبين مذبحة وأخرى , وهم يطلبون الينا أن ننظر الى (النصف الممتلئ من الكأس) وكيف لمنكوب بوطنه وولده ان يرى كأساً …غير ذاك المملوء بالدم والدموع ….لابالماء …؟؟؟
تنابلة عصرنا الذين الفوا الذل والهوان , واستمرؤا طعم الفجائع والدم والدمار …ليسوا افضل حالا من ذالك القرد الذي لحس المبرد , واستمرأ مذاق دم لسانه …. …

١(تنابلة السلطان)
مصطلح قديم كان شائعا في عصر السلاطين الأتراك وله حكاية مشهورة ومعروفة

 

 

(موقع سيرياهوم نيوز-2)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عندما تزغرد رصاصات الكرامة…

  بقلم د. حسن أحمد حسن بوركت يمينك أيها الماهر القاهر أعداء الله والإنسانية… بورك حسبك ونسبك وأصلك ودماء النخوة والشهامة والإباء التي تجري في ...