آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » على ذمة محافظة القنيطرة.. إعفاء 3 آبار في تجمع جديدة عرطوز الفضل من التقنين يخفض الدور إلى 5 أيام بعدما كان 12 يوماً

على ذمة محافظة القنيطرة.. إعفاء 3 آبار في تجمع جديدة عرطوز الفضل من التقنين يخفض الدور إلى 5 أيام بعدما كان 12 يوماً

خالد خالد

 

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع مجالس البلدان والبلديات حمدان السالم أنه من أجل تحسين الواقع الكهربائي واستقرار الحمولات وزيادة وثوقية الشبكة الكهربائية في تجمع الذيابية، قامت ورشات كهرباء ريف دمشق بتوسيع مركز التحويل رقم 17 وتأسيس مركز ثانٍ رقم 26 غربي مساكن الذيابية بحضور محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران ومدير كهرباء ريف دمشق، مبيناً أنه تم تكبير استطاعة المركز الأول من 630 ك. ف. ا إلى ألف ك. ف. ا وتأسيس مركز ثانٍ باستطاعة 630 ك. ف. ا ومد مخارج جديدة ليصل عددها إلى 9 مخارج وتوزيع الأحمال على المخارج بهدف زيادة وثوقية التغذية الكهربائية والاستقرار بالشبكة.

 

و في تصريح لـ«الوطن» أشار السالم إلى أنه تتم متابعة احتياجات المواطنين الخدمية في تجمع الذيابية والعمل على تلبيتها، موضحاً أن المطالب تركزت حول تخصيص باص نقل داخلي وفتح الطريق بين الذيابية والحسينية لتخفيف معاناة الأهالي، وصيانة شبكات الصرف الصحي وإنارة الطرقات بالطاقة البديلة وتحسين واقع المياه وزيادة عدد المعتمدين لمادة الخبز في القسم الجنوبي من التجمع وصيانة آليات النظافة.

 

ونوه إلى أن جميع مطالب المواطنين محقة ومحض اهتمام المعنيين بالمحافظة وستتم معالجتها بالتنسيق والتعاون مع محافظة ريف دمشق.

 

وشدد عضو المكتب على ضرورة تفعيل دور المجتمع المحلي وتعزيز التعاون من خلال استنهاضه وتشجيع العمل الشعبي والمبادرات لرفع مستوى الخدمات، مطالباً رئيس مجلس البلدة بالتعاون مع مجلس بلدة السيدة زينب لحل مشكلة خط الصرف الصحي من خلال التنسيق مع شركة الصرف الصحي بريف دمشق.

 

وأضاف: تمت الموافقة على تخصيص مجلس بلدة تجمع الذيابية بـ30 مليون ليرة سورية لصيانة خط للصرف الصحي و100 مليون لصيانة الطرقات.

 

من جهة ثانية لفت السالم إلى قيام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في القنيطرة وبالتعاون مع شركة كهرباء ريف دمشق بوضع ثلاث آبار معفاة من التقنين بهدف تحسين التغذية المائية لأهالي تجمع جديدة الفضل، وذلك بحضور محافظ القنيطرة ومدير كهرباء ريف دمشق.

 

وتابع: إن ربط ثلاث آبار مياه مغذية لجديدة الفضل بشبكة الكهرباء المعفاة من التقنين يهدف إلى سد النقص الحاصل بتأمين المياه نتيجة انقطاعات الكهرباء، وعدم تشغيل الآبار بطاقتها اللازمة، الأمر الذي أدى إلى تحسين التغذية المائية للمواطنين في التجمع، إذا انخفض الدور من 12 يوماً إلى خمسة أيام، علماً أن عملية التغذية متواصلة لمدة 16 ساعة يومياً.

 

وأوضح أن تكلفة مشروع ربط الآبار بشبكة معفاة من التقنين نحو 600 مليون ليرة.

 

بدوره أكد مدير شركة كهرباء ريف دمشق غياث عيدة أن عملية الضخ بدأت للمواطنين بعد ربط ثلاث آبار بالشبكة، وتم إنجاز المشروع من الورشات الفنية في شركة كهرباء الريف لضمان استمرار عمل هذه الآبار وتأمين ضخ المياه للمواطنين بالشكل الأمثل.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسعار الخضر ترتفع 10 بالمئة بسبب نقص المحروقات.. الجهني لـ«الوطن»: حركة المبيع في الأسواق تراجعت 40 بالمئة

عبير محمود   أكد رئيس لجنة سوق الهال في اللاذقية معين الجهني لـ«الوطن»، تأثر سوق الخضار نتيجة عدم توفر المحروقات وخاصة المازوت بالشكل الطبيعي لسيارات ...