الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل : إحدى عشر يوماً من الاستجابة العاجلة والعمل المنظم والدؤوب لصالح الوافدين اللبنانيين

مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل : إحدى عشر يوماً من الاستجابة العاجلة والعمل المنظم والدؤوب لصالح الوافدين اللبنانيين

 

لليوم الحادي عشر على التوالي و بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وعبر مديرياتها في المحافظات تتواصل جهود المنظمات غير الحكومية، لتأمين كافة المستلزمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائeلي المستمر.

وضمن هذا الاطار قامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق بالتنسيق مع عدة جمعيات ( جمعية الأعمال الخيرية، جمعية لأجلك سورية، جمعية دمر الخيرية، جمعية إغاثة المرضى ، وجمعية زينب الخيرية، ومؤسسة خطوة، ومؤسسة الشباب الخيرية ) بتلبية كامل الخدمات الإغاثية والغذائية والطبية والصحية اللازمة للوافدين من لبنان المتواجدين بعدة أحياء في محافظة دمشق و عند معبر جديدة يابوس .

كما قامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في طرطوس بالتعاون مع جمعيات( البتول و السبيل والبر والخدمات الاجتماعية فرع طرطوس) ، بتقديم وجبات غذائية للوافدين ضمن مركزي بلوبي و الكرنك ومركز معسكر الطلائع ، كما أقامت أنشطة ترفيهية للأطفال، إضافة إلى جلسات توعية ودعم نفسي لتعزيز الصحة النفسية لدى الوافدين .

بدورها قامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص بالتعاون مع ( الجمعية الخيرية الإسلامية و جمعية لمسة شفا ) بتلبية كافة الاحتياجات اللازمة للوافدين المتواجدين في قرى (كفرعبد والكاظمية و المختارية والكم والذهنية) بريف حمص.

وتأتي هذه الجهود في إطار الاستجابة لدعم الوافدين وتقديم كامل الخدمات اللازمة لهم.

 

 

 

(سيرياهوم نيوز2-وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خدمات متواصلة تقدمها مديرية الشؤون بطرطوس للوافدين بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية 

      تواصل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبر مديرياتها في المحافظات التي يتوافد إليها أهلنا من لبنان ومن خلال شركائها من المنظمات غير الحكومية ...