آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » ما يُسمح به وما لا يُسمح به في حقيبة اليد على متن الطائرة: دليل شامل للمسافرين

ما يُسمح به وما لا يُسمح به في حقيبة اليد على متن الطائرة: دليل شامل للمسافرين

عندما يتعلق الأمر بالسفر بالطائرة، تُعتبر قوانين السلامة الجوية حاسمة لضمان سلامة جميع الركاب. ومع ذلك، يُثير ذلك العديد من التساؤلات حول ما يُمكن وما لا يُمكن حمله في حقيبة اليد. في هذا المقال، نستعرض العناصر الممنوعة وأسباب ذلك، بالإضافة إلى نصائح لتسهيل تجربة السفر الخاصة بك.

متطلبات السوائل في الحقائب اليدوية

يُعتبر الحد الدولي للسوائل 100 مل، مما يعني أنه يُسمح للمسافرين بحمل السوائل فقط في حاويات لا تتجاوز سعتها 3.4 أونصة، على أن تتسع جميعها في كيس شفاف بحجم ربع جالون. على الرغم من التطورات التكنولوجية في فحص الأمتعة، من غير المرجح إلغاء هذه القاعدة قريبًا.

المنتجات المسموح بها وفقًا لقاعدة 3-1-1:

شامبو

عطر وكولونيا

محلول العدسات اللاصقة

طلاء الأظافر

جل الشعر ومثبت الشعر

كريمات ومراهم

تأكد من أن هذه المنتجات غير قابلة للاشتعال وتحقق من حجم العبوة، حيث أن القيود تنطبق على العبوة نفسها وليس محتوياتها. الاستثناءات تشمل أغذية الأطفال، التي لا تخضع لقواعد السوائل ولكن يجب إظهارها عند الفحص الأمني.

عناصر غير مسموح بها في حقائب اليد

تتضمن العناصر المحظورة في حقائب اليد:

  1. الأدوات الحادة:

يُسمح بحمل المقصات فقط إذا كانت شفراتها لا تزيد عن 4 بوصات.

الأدوات الأخرى مثل المفكات والمقصات الصغيرة يجب ألا تتجاوز 7 بوصات.

يجب أن تكون الأدوات الحادة الأخرى مثل قواطع الصناديق مغلفة بشكل آمن.

  1. المعدات الرياضية:

يُحظر حمل المعدات الرياضية مثل عصي التزلج، وعصي الهوكي، ومضارب البيسبول في الحقائب اليدوية. يُنصح بتخزينها في الأمتعة المسجلة.

  1. أدوات الدفاع عن النفس:

لا يمكن حمل أدوات الدفاع عن النفس مثل السكاكين أو أي أدوات مشابهة في حقائب اليد.

الأدوية ومستلزماتها

يمكن حمل الأدوية الصلبة مثل الأقراص في حقيبة اليد، ولا يلزم وضعها في عبوات تحمل علامات طبية، لكن ذلك يُسهل عملية الفحص الأمني. أما الأدوية السائلة، فيمكن حمل كميات أكبر منها، لكن يجب الإبلاغ عنها عند نقطة التفتيش.

تأكد من إزالة العناصر الطبية الضرورية من حقيبتك ووضعها في سلة الفحص. إذا كانت هناك أدوية سائلة تُثير القلق عند الفحص، قد يتطلب الأمر فحصًا إضافيًا.

يتطلب الاستعداد للسفر بالطائرة معرفة القوانين المتعلقة بما يمكن حمله في حقيبة اليد. من خلال فهم متطلبات السوائل، العناصر الممنوعة، والإجراءات المتعلقة بالأدوية، يمكنك تجنب المواقف المحرجة وتسهيل تجربة السفر الخاصة بك. احرص دائمًا على حزم أمتعتك بشكل منظم لضمان رحلة مريحة وآمنة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح مركز سيما ستار للتأهيل والتدريب السياحي والفندقي بطرطوس: عمران:يضم العديد من الاختصاصات ويقبل حملة الشهادتين الثانوية والاعدادية  صبح:فرص عمل مباشرة لخريجيه في منتجع”الهوليداي بيتش”ومنشآته 

    هيثم يحيى محمد   بعد ان تم تجهيزه بكافة المستلزمات المميزة انطلق مركز سيما ستار للتأهيل والتدريب السياحي والفندقي بطرطوس في عمله الذي ...