آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » خطر متعلق باستخدام مزيلات العرق

خطر متعلق باستخدام مزيلات العرق

 

 

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا عن خطر الانبعاثات الناتجة عن استخدام منتجات العناية الشخصية الشائعة، بما فيها مزيلات العرق.

 

يتم تصنيع منتجات العناية الشخصية الحديثة باستخدام مجموعة متنوعة من المكونات لإخفاء رائحة الجسم، ومنع التعرق وترطيب الجسم وتثبيت الشعر في مكانه وملء أنوفنا بعطور منعشة وممتعة.

 

المواد الموجودة في هذه المنتجات قد تتفاعل مع المواد الموجودة في الهواء لتوليد ملوثات جديدة ذات سمية غير معروفة إلى حد كبير.

 

ورغم أن الأغلبية العظمى من المركبات يمكن اعتبارها حميدة، وخاصة عند تركيزات منخفضة، فإن بعض الفئات الأكثر شهرة من المواد الكيميائية تتفاعل بسرعة لتكوين هباء جوي عضوي ثانوي يولد تلوثاً في الهواء ويؤثر في الرئتين.

 

وتحتوي العديد من المنازل والمكاتب الحديثة على مصدر أو مصدرين على الأقل لجزيء الأوكسجين الأوزوني الذي ينبعث عادةً من الطابعات وآلات النسخ وأيضاً من أجهزة تنقية الهواء.

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفاصولياء الخضراء للحماية من النوبات القلبية

كشف موقع «‏Eating Well‏» عن فوائد الفاصولياء الخضراء هامة للصحة بشكل عام ولصحة ‏القلب بشكل خاص، قائلاً: تتعدد فوائد الفاصولياء الخضراء للصحة ونذكر بعضها كالتالي:‏ ...