الرئيسية » الرياضة » غوارديولا: دعم غير مشروط لتوخل في مهمته الإنكليزية

غوارديولا: دعم غير مشروط لتوخل في مهمته الإنكليزية

 

 

 

قال الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي إن الألماني توماس توخل المدرب الجديد لمنتخب إنكلترا لكرة القدم يستحق “دعماً غير مشروط”، بعد انتقادات لقرار الاتحاد المحلي بتعيين مدرب أجنبي.

وتوخل هو ثالث مدرب أجنبي للمنتخب الإنكليزي، فأثار تعيينه جدلاً كبيراً عما إذا كان هذا المنصب يجب أن يذهب إلى مدرب محلي.

واعتذر توخل الذي سيتسلم مهامه في 1 كانون الثاني المقبل، مازحاً لاستحواذه على جواز سفر ألماني خلال المؤتمر الصحافي لتقديمه، وأقر بأنه لم يقرر بعد عما إذا كان سيغنّي النشيد الوطني قبل المباريات.

واتهمت بعض الجماهير الإنكليزية المتفانية الاتحاد المحلي بخيانة إرثها من خلال تعيين مدرب بايرن ميونيخ الألماني، باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي الإنكليزي سابقا.ً

لكن غوارديولا يصرّ على أن لا أهمية لمكان ولادة مدرب المنتخب، لأن الانتقادات ستكون بنفس الشراسة إذا سارت النتائج بشكل سيئ.

قال المدرب الفذ لمراسلين صحافيين: “لا نقرر أين نولد. الوالد والوالدة يقرران ذلك فنبصر النور بعد تسعة أشهر. لم أقرر أن أكون كاتالونياً، لم تقرروا أن تكونوا من إنكلترا. يقرر الاتحاد تعيين مدرب أجنبي بسجلّ رائع. وجهة نظري أنّي سأدعمه دون قيد أو شرط”.

تابع المدرب الذي قاد سيتي إلى لقب الدوري الإنكليزي في المواسم الأربعة الأخيرة في رقم قياسي “إذا فاز سينال الثناء وإذا خسر سيدمرونه. لكن الجنسية لا تهم”.

وارتبط اسم غوارديولا بهذا المنصب، بعدما أشارت تقارير إلى محاولة الاتحاد الإنكليزي مفاوضته بعد رحيل غاريث ساوثغيت، إثر الخسارة أمام إسبانيا في نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي.

وعما إذا كان تحدّث مع الاتحاد الإنكليزي، رفض الإجابة “توماس توخل هو المدرب، لذا انسوا الأمر. أنا مدرب مانشستر سيتي. هذا هو الأهم. الباقي ليس مهماً”.

وآخر ثلاثة مدربين للأسود الثلاثة كانوا من إنكلترا: روي هودجسون، سام ألاردايس وساوثغيت.

أما آخر مدرب أجنبي فكان الإيطالي فابيو كابيلو بين عامي 2008 و2012، فيما درّبهم السويدي الراحل سفن-غوران إريكسون بين عامي 2001 و2006.

قال غوارديولا: “أعرف أننا فخورون بالمكان الذي نأتي منه، لكن العالم واسع. يجب أن تكون منفتحاً. لا أحب أن ينتقد الناس لمجرد أن شخصاً ما يأتي من مكان مختلف”.

وربما تأثرت وجهة نظر غوراديولا بعد إقراره الجمعة بأنه قد يهتم بتدريب منتخب وطني عندما يرحل في نهاية المطاف عن سيتي.

ويبقي مصير ابن الثالثة والخمسين مجهولاً مع الفريق المملوك للإمارات، إذ ينتهي عقده نهاية الموسم.

وأشار تقرير هذا الأسبوع إلى أنه قد يمدد عقده، حتى في حال خسارة سيتي معركته مع رابطة الدوري بسبب خرق القوانين المالية.

قبل رحلته لمواجهة متذيل ترتيب الدوري ولفرهامبتون الأحد، تردّد غوارديولا عندما سئل عن خططه المستقبلية “عليّ أن أقرر. قلتها عدة مرات، لم أتخذ قراراً بعد. عندما أتخذ القرار سأبلغكم، 100%. قلقي الوحيد هو ولفرهامبتون”.

أردف: “أنا واثق من أن النادي يملك خططاً للفترة ما بعد بيب. سيحصل هذا الأمر عاجلاً أم آجلاً، ويجب أن يستعدوا لذلك. لن تكون مفاجأة”.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيرستابن يبحث عن منصة التتويج في أميركا

  يبحث سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن متصدر الترتيب عن العودة إلى سكة الانتصارات وإنهاء فترة عجاف استمرت ثمانية سباقات لم يذق خلالها طعم ...