آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » مدير في “أمازون” يحث الموظفين غير الراضين عن سياسة العمل الجديدة على تقديم استقالاتهم

مدير في “أمازون” يحث الموظفين غير الراضين عن سياسة العمل الجديدة على تقديم استقالاتهم

اقترح مات غارمان، الرئيس التنفيذي لوحدة خدمات الويب في شركة “أمازون” (AWS)، على الموظفين الذين لا يفضلون سياسة العمل الجديدة، والتي تقضي بالعودة إلى المكاتب لمدة خمسة أيام في الأسبوع، أن يفكروا في الاستقالة والبحث عن فرص عمل في مكان آخر. جاء هذا التصريح خلال اجتماع داخلي، حيث أوضح غارمان أن الموظفين الذين لا يدعمون هذا التغيير بإمكانهم المغادرة، وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز” عن نص الاجتماع.

غارمان أشار إلى أن 90% من الموظفين الذين تحدث إليهم يوافقون على هذه السياسة، والتي أصبحت إلزامية لجميع العاملين في مكاتب “أمازون” اعتباراً من 2 يناير، باستثناء أولئك الذين لديهم ظروف استثنائية. وأوضح قائلاً: “إذا كان هناك أشخاص لا يشعرون بالراحة في العمل من المكتب أو لا يحققون أداءً جيداً في هذه البيئة، فمن الأفضل لهم أن يجدوا شركات أخرى تتماشى مع توقعاتهم”.

كما أضاف: “لا أقصد بذلك الإساءة، بل نريد بيئة عمل يشارك فيها الجميع. فالابتكار في المنتجات المثيرة يتطلب العمل معاً، ولم أشهد قدرة على تحقيق ذلك عندما نعمل عن بُعد”.

يأتي هذا بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي لـ”أمازون”، أندرو جاسي، في مذكرة داخلية في سبتمبر عن عودة الشركة إلى نموذج العمل من المكتب كما كان الحال قبل جائحة “كوفيد-19”. وأوضح جاسي في المذكرة: “عند مراجعة السنوات الخمس الماضية، ما زلنا نؤمن أن فوائد التواجد معاً في المكتب كبيرة للغاية”.

“أمازون”، التي توظف حوالي 1.5 مليون شخص حول العالم، كانت قد اعتمدت في السابق سياسة العمل الهجين، والتي كانت تقتصر على ثلاثة أيام في المكتب، وهو ما يتماشى مع سياسات الشركات التكنولوجية الأخرى مثل “غوغل” و”ميتا”. وفي “مايكروسوفت”، يُتوقع من الموظفين الحضور إلى المكتب نصف الوقت فقط.

ومع ذلك، أوضح غارمان أن سياسة الأيام الثلاثة لم تكن فعالة، قائلاً: “لم نحقق أي إنجازات تُذكر بموجب هذه السياسة، لأن اختلاف أنماط العمل بين الموظفين حال دون التعاون والتعلم من بعضنا البعض”. وأكد أيضاً أن مبادئ القيادة في “أمازون”، التي تحدد كيفية التعامل بين الموظفين، كان من الصعب اتباعها في ظل سياسة العمل الجزئي من المكتب.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير يحذر من كارثة اقتصادية بسبب “جنون” الذكاء الاصطناعي

قال الأستاذ الشهير في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا دارون أكيموغلو وهو أعلى لقب لأعضاء هيئة التدريس في المعهد: إنه ليس متشائماً بشأن الذكاء الاصطناعي، ولا يعارضه، ...