آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الطريق إلى مونديال قطر (2022).. فوز أول لحامل اللقب وإسبانيا وثان لألمانيا وإنكلترا وإيطاليا

الطريق إلى مونديال قطر (2022).. فوز أول لحامل اللقب وإسبانيا وثان لألمانيا وإنكلترا وإيطاليا

هراير جوانيان:
اختتمت منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي ستستضيفها قطر في الفترة من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول من عام 2022، حيث استعاد منتخبا فرنسا بطل العالم وإسبانيا توازنهما بالفوز على كازاخستان وجورجيا 2-0 و2-1 توالياً خارج الديار، في حين أكدت منتخبات ألمانيا وإنكلترا وإيطاليا انطلاقها بتحقيقها الفوز الثاني تواليا .
في أستانا، عوّضت فرنسا (حاملة اللقب) تعثرها على أرضها في مستهل مشوارها بتعادلها مع أوكرانيا 1-1، وذلك بفوزها على مضيفتها كازاخستان 2-0 .
وتصدر رجال المدرب ديدييه ديشان المجموعة بفارق نقطتين أمام اوكرانيا وفنلندا بعد تعادل الأخيرتين 1-1.
وحافظ الديوك بفوزهم على سجلهم خالياً من الخسارة للمباراة الـ15 توالياً في المسابقات الرسمية مع 12 فوزاً مقابل 3 تعادلات، وذلك منذ هزيمتهم الأخيرة أمام تركيا 0-2 في 8 حزيران 2019. كما أن المنتخب الفرنسي عادل رقما قياسيا خاصا به بين عامي 1990و1991 بفوزه للمرة السابعة تواليا خارج ملعبه. وسجل ثنائية فرنسا أمام كازاخستان عثمان ديمبيلي (20) وسيرغي ماليي (44) بالخطأ في مرماه.

la16.jpg
وأفلت المنتخب الإسباني ، بطل العالم عام 2010، من فخ مضيفه الجورجي وقلب تخلفه إلى فوز قاتل 2-1 في تبيليسي ضمن منافسات المجموعة الثانية.وكاد مدرب إسبانيا لويس إنريكه يدفع ثمن إشراكه تشكيلة شابة بقيادة المخضرمين جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، إذ خرج متخلفا 0-1 في الشوط الأول سجله خفيتشا كفاراتسيخيليا، قبل أن يتدارك الموقف مطلع الثاني بإجرائه ثلاثة تبديلات أعادت التوازن إلى لا روخا الذي نجح في ادراك التعادل بواسطة لاعب وسط مانشستر سيتي فيران توريس (56)، قبل أن يسجل البديل لاعب وسط لايبزيغ الألماني داني أولمو هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.ورفعت اسبانيا رصيدها الى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف السويد التي حققت فوزها الثاني تواليا عندما تغلبت على مضيفتها كوسوفو 3-0.
وواصل العملاق زلاتان إبراهيموفيتش تألقه في ثاني مباراة، بعد عودته عن اعتزاله وقاد السويد الى فوز كبير 3-0 على كوسوفو ، حيث صنع الهدفين الأول للودفيغ أوغوستينسون (12)، والثاني لمهاجم ريال سوسيداد ألكسندر إسحاق (35) وسجل سيباستيان لارسون الهدف الثالث من ركلة جزاء (70).
الجدير ذكره أن إسبانيا لم تعرف طعم الهزيمة في التصفيات المونديالية في آخر 65 مباراة وتحديداً منذ خسارتها أمام الدانمارك 0-1 في 31 آذار 1993 ضمن تصفيات مونديال (1994) ومن بعدها لعبت 65 مباراة فازت في 51 مباراة وتعادلت في 14 (6 تصفيات مونديالية دون هزيمة).
وقاد مهاجم توتنهام هاري كين منتخب بلاده انكلترا إلى مواصلة انطلاقته الجيدة بمساهمته الفعالة في الفوز الثمين على مضيفه الألباني 2-0، ضمن منافسات المجموعة التاسعة.ومنح كين التقدم لإنكلترا في الدقيقة (38)، وصنع الهدف الثاني لنجم تشيلسي مايسون ماونت في الدقيقة (63).
وكانت إنكلترا، رابعة النسخة الاخيرة في روسيا عام 2018، كشّرت عن أنيابها مبكرا بفوز كبير على ضيفتها سان مارينو 5-0، الخميس الماضي. يذكر أن هدف كين هو الهدف الأول مع منتخب بلاده منذ هزه شباك كوسوفو قبل 500 يوم وتحديداً في تشرين الثاني 2019.ورفع كين غلته من الأهداف الدولية إلى 33 في 52 مباراة.وانفردت إنكلترا بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين أمام بولندا التي أكرمت وفادة ضيفتها أندورا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مهاجم بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي (30 و55) وكارول سفيديرسكي (88).وتتفوق بولندا بفارق الأهداف عن المجر التي تغلبت على مضيفتها سان مارينو 3-0.
وأكرمت الدانمارك وفادة ضيفتها مولدافيا بثمانية أهداف نظيفة في هرنينغ ضمن منافسات المجموعة السادسة.وسجل كل من كاسبر دولبرغ (19 من ركلة جزاء و48) وميكيل دامشغارد (22 و29) ثنائية، وتناوب ينز سترايغر لارسن (35) وماثياس ينسن (39) وروبرت سكوف (81) ومارسكوس إينغفارتسن (89) على تسجيل الاهداف الأربعة الاخرى.
وتابعت المانيا انطلاقتها القوية في التصفيات بفوزها خارج ملعبها على رومانيا 1-0، ضمن منافسات المجموعة العاشرة.وكانت المانيا حققت فوزاً عريضاً على أيسلندا 3-0 في مستهل مشوارها الأسبوع الماضي، فرفعت رصيدها في الصدارة الى 6 نقاط متفوقة بفارق الاهداف على أرمينيا التي حققت فوزها الثاني في التصفيات وكان على أيسلندا 2-0.
وعاد المنتخب الإيطالي بفوز مستحق على مضيفه البلغاري 2-0 في صوفيا في المجموعة الثالثة.

la17.jpg

وفرض المنتخب الإيطالي أفضليته على مجريات المباراة، لكنه انتظر الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عبر مهاجم تورينو أندريا بيلوتي من ركلة جزاء ،وطمأن مانويل لوكاتيلي أنصار المنتخب الإيطالي بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة 82 .
وهو الفوز الـ20 لإيطاليا بقيادة مدربها روبرتو مانشيني مقابل 7 تعادلات وخسارتين.وهو الفوز الثاني على التوالي لإيطاليا بعد الأول على إيرلندا الشمالية بالنتيجة ذاتها ، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام سويسرا الفائزة على ضيفتها ليتوانيا 1-0.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رونالدو يقود النصر للفوز على الوحدة

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا ليقود فريقه النصر للفوز على ضيفه الوحدة بهدفين نظيفين على ملعب “الأول بارك”، الجمعة، ضمن الجولة الخامسة من الدوري ...