آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » بعد هدف كريستيانو الملغى.. كرات حيّرت العالم وأثارت الجدل

بعد هدف كريستيانو الملغى.. كرات حيّرت العالم وأثارت الجدل

هراير جوانيان:
أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الجدل يوم السبت بعدما سجل هدفاً في مرمى صربيا، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، لكن الحكم لم يحتسبه بداعي أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.
ولا تثار في العادة مثل هذه القضايا في المسابقات الأوروبية والعالم في ظلّ وجود تقنية خط المرمى التي تتيح للحكم معرفة الحقيقة مباشرة والتأكد من صحته أم لا، إضافة لتقنية فيديو الحكم المساعد (فار).
ومع غياب هذه التقنية في مباريات التصفيات نظراً لافتقار بعض الدول المضيفة لهذه الأمور، يضطر الاتحاد الأوروبي للعبة لخوض المنافسات من دون الاعتماد على الكتولوجيا. ونستعرض هنا أبرز الأهداف التي أثارت جدلاً كبيراً في التاريخ.
هدف بلقب
=======
سجل جيف هيرست هدف الفوز لإنكلترا في شباك ألمانيا في نهائي مونديال 1966، ليحصد منتخب إنكلترا اللقب الأول والأخير في تاريخهم.ومنذ ذلك اليوم بات هذا الهدف محط جدلٍ، ويرجّح أن الكرة لم تتجاوز خطّ المرمى، ربما لو وجدت حينها تقنية الفيديو لحسمت الأمور.
لامبارد أمام ألمانيا
===========
تسبب التحكيم في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، في حرمان فرانك لامبارد من هدف صحيح أمام ألمانيا في دور الـ16، بعدما تجاوزت الكرة الخط، في اللقاء الذي انتهى 4-1 لصالح الماكينات الألمانية، لكن ذلك الهدف الملغى كان من شأنه تغيير سيناريو اللقاء الختامي.
غارسيا أمام تشيلسي
=============
سجل لويس غارسيا هو الآخر هدفاً محيراً للجميع في دوري أبطال أوروبا 2005 في شباك نادي تشيلسي، حين ساهم في تأهل الريدز للنهائي في اسطنبول والفوز بعدها على ميلان.
بيدرو أمام مانشستر يونايتد
=================
خلال مباراة مانشستر يونايتد أمام نظيره توتنهام هوتسبر في الدوري الإنكليزي الممتاز، عام 2005، سجل اللاعب بيدرو مينديز هدفاً صحيحاً من مسافة بعيدة، بعدما أطلق كرة عالية حاول الحارس روي كارول الإمساك بها، لكنه أفلتها بطريقة غريبة لتتجاوز الخط، رغم ذلك رفض الحكم احتساب الهدف

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رونالدو يقود النصر للفوز على الوحدة

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا ليقود فريقه النصر للفوز على ضيفه الوحدة بهدفين نظيفين على ملعب “الأول بارك”، الجمعة، ضمن الجولة الخامسة من الدوري ...