آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الخامنئي: الانتخابات الرئاسية حدث مصيري للبلاد

الخامنئي: الانتخابات الرئاسية حدث مصيري للبلاد

وصف قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي الانتخابات الرئاسية التي ستجرى بعد غد بأنها “حدث مصيري” بالنسبة لإيران داعياً إلى المشاركة الواسعة فيها.

وأشار الخامنئي في كلمة له اليوم إلى أن مستقبل البلاد خلال الأعوام الأربعة المقبلة مرهون بمشاركة المواطنين الإيرانيين في هذه الانتخابات مبيناً أنه دون مشاركة وحضور لا يتحقق ركن الجمهورية في النظام السياسي الإسلامي في إيران.

وأكد الخامنئي أهمية المشاركة الشعبية في الانتخابات من أجل تقليل ضغوط الأعداء وإبطال مفعول إجراءات الحظر المفروض على إيران.

وحذر الخامنئي من محاولات وسائل الإعلام المعادية لإيران التشويش على الشعب وثنيه عن المشاركة في الانتخابات مشيراً إلى أن “المشاركة القليلة تتبعها زيادة ضغوط الأعداء على البلاد” ومبيناً أن الشعب الإيراني كان يشارك دائماً في الانتخابات ويفشل كل مخططات الأعداء.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 5 مرشحين هم رئيس السلطة القضائية ابراهيم رئيسي وأمين مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي وعضو مجلس تشخيص مصلحة النظام سعيد جليلي ونائب رئيس مجلس الشورى أمير حسين قاضى زاده هاشمي ورئيس البنك المركزي عبد الناصر همتي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نهاية مشوَّشة لزيارة بلينكن | بكين لواشنطن: الإنتاج المفرط «سردية خاطئة»

ريم هاني   بكين | سيطرت قضية «الإنتاج المفرط»، ولا سيما في القطاعات المتقدّمة من مثل المركبات الكهربائية والألواح الشمسية وغيرها، على الخطاب السائد بين ...