آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » جمعية لمساعدة المهاجرين تتقدم بشكوى ضد مسؤولين فرنسيين وبريطانيين

جمعية لمساعدة المهاجرين تتقدم بشكوى ضد مسؤولين فرنسيين وبريطانيين

أعلنت جمعية يوتوبيا 56 الفرنسية لمساعدة المهاجرين اليوم عن تقديم شكوى ضد مدير البحرية الفرنسية في قناة المانش واثنين من مسؤولي الإنقاذ الفرنسيين والبريطانيين بعد حادثة الغرق التي أودت بحياة 27 مهاجراً في تشرين الثاني الماضي.

ونقلت قناة مونت كارلو الفرنسية عن الجمعية قولها في بيان اليوم وفقاً لشهادات الناجين وأقارب المتوفين والأشخاص الذين تمكنوا من العبور في نفس اليوم تم الإبلاغ عن مكالمات استغاثة إلى خدمات الإنقاذ الفرنسية والإنكليزية قبل اكتشاف الجثث من قبل قارب صيد مستنكرة عدم تقديم أي مساعدة فورية للضحايا.

وتتضمن الشكوى التي قدمت الى المدعي العام في باريس اتهامات بالقتل غير العمد وعدم تقديم المساعدة للضحايا وهي تستهدف المسؤول عن الإدارة البحرية لقناة المانش وبحر الشمال فيليب دوتريو ومدير عمليات مركز المراقبة والإنقاذ الإقليمي مارك بونافوس ومديرة الإنقاذ البحري الإنكليزي كلير هيغز.

وتأمل الجمعية أن تسلط الشكوى الضوء على ظروف غرق هذه السفينة معربة عن أسفها لأن التحقيق الذي فتح في فرنسا يبدو أنه يركز بشكل أساسي على دور المهربين.

وكان 27 مهاجراً على الأقل لقوا حتفهم بعدما غرق زورقهم قبالة كاليه شمال فرنسا في الـ24 من تشرين الثاني الماضي وتم إنقاذ رجلين فقط.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا قال خالد مشعل ليُشعل غضب الفلسطينيين؟ وكيف فُسّرت تصريحاته؟ ولماذا أسرعت “حماس” لإصدار بيان عاجل لتوضيح الأمر؟.. هل حُرّفت؟ وما الهدف منها؟.. غليان في الشارع وانتقادات وغموض حول التوقيت والدوافع

أشعل خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في الخارج، حالة من الغضب والتوتر في الشارع الفلسطيني بعد تصريحات “مفاجأة” أطلقها حول مفاوضات وقف إطلاق ...