آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » مسرحية ” حكاية من بلدي”

مسرحية ” حكاية من بلدي”

 همسة زغيب:

بدأ المسرح التجريبي في مديرية المسارح والموسيقا عرضه المسرحي الجديد لمسرحية تحت عنوان “حكاية من بلدي ” على خشبة مسرح القباني بدمشق للكاتب والناقد المسرحي جوان جان والمخرج سهيل العقلة.
تحدث الكاتب جوان عن المسرحية التي تجمع البساطة والعمق معا لأنها تجربة تتحدث عن دمج الأحداث بين حقبتين زمنيتين تعود لمئتي عام فترة الحرب العثمانية ، وفترة الحرب الهمجية على سورية خلال العشر سنوات الماضية .
وقد غلب على المسرحية الطابع الفنتازي ومزج الخيال مع الواقع بطريقة ذكية باستخدام عناصر مسرحية جديدة مؤكدا على دور المسرح االشعبي بتاريخه وجمهوره ، وأما عن نجاح هذا العمل يعود بفضل التعاون بين جميع المشاركين بالعمل ، و الأمل بنجاح هذه العروض كبير لتصل إلى هدفها .
أما المخرج المسرحي سهيل عقلة فقد قال إنها ليست التجربة الأولى مع الكاتب جوان جان وهو يفتخر بهذا العمل بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين .

7.jpg
دارت احداث المسرحية حول حكاية شعبية لرجل بسيط يعيش في بيت دمشقي قديم تعرض لمجموعة من الأحداث والمشاكل على مرحلة زمنية طويلة تنقلت أحداثها بين فترتين زمنيتن منذ مئتي عام ، وحكم عليه بالإعدام لأنه قاوم الاحتلال العثماني بسبب تشابه اسمه مع اسم أحد المناضلين .
مسرحية “حكاية من بلدي” شارك فيها نخبة من نجوم المسرح والتلفزيون في سورية، من بطولة زهير بقاعي، تاج الدين ضيف الله ،ومشاركة الفنانة صباح السالم، بسام دكاك، عبير بيطار، مؤيد الملا، طلال محفوض، أنس الحاج، حمدي عقلة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...