الرئيسية » ثقافة وفن » اتحاد الكتاب: استقطاب الشباب والشعراء العرب هدفنا هذا العام

اتحاد الكتاب: استقطاب الشباب والشعراء العرب هدفنا هذا العام

محمد خالد الخضر

تسعى جمعية الشعر في اتحاد الكتاب العرب في خطتها الثقافية للعام الجاري إلى توسيع مضامين الأنشطة وأسماء المشاركين فيها بغرض استقطاب أكبر عدد ممكن من الشعراء والتجارب الحاضرة في المشهد الشعري السوري الحالي.

وكشفت الجمعية عن خطتها خلال اجتماعها الدوري في مقر الاتحاد حيث أوضح الشاعر جهاد الأحمدية مقرر الجمعية أن هناك تركيزا على تقديم أسماء جديدة ولا سيما من جيل الشباب ودعوة شعراء عرب وتخصيص أنشطة لمواكبة ظواهر ومناسبات تخص واقعنا الحالي.

وتحدث أمين سر الجمعية الشاعر يحيي محي الدين عن التوجه الجديد الذي يطبع عمل الجمعية من خلال استضافة شعراء من جيل الشباب حيث قدم الدكتورة مرام النسر التي قرأت نصوصا التزمت فيها الموسيقا واللغة والجمع بين الأصالة والحداثة.

وفي معرض تقييم تجربة الشاعرة مرام استمع الحضور إلى انطباعات نقدية قدمها الشاعر فرحان الخطيب الذي رصد كيفية تناولها للفكرة وللنص الشعري مسلطا الضوء على عدد من سمات قصائدها.

وعبر رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني عن أهمية الالتزام بالمستوى الراقي للنتاجات الأدبية في منشورات الاتحاد وضرورة تفاعل الاتحاد وحضوره في كل المؤسسات التي تقيم نشاطات ثقافية مع التركيز على الاحتفاء برموزنا على الصعيدين الوطني والأدبي.

حضر اللقاء أعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد الكتاب وعدد من الشعراء والأدباء والنقاد.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...