آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » تراثنا ثراؤنا.. مهرجان التراث السوري الأول في الرقة

تراثنا ثراؤنا.. مهرجان التراث السوري الأول في الرقة

انطلق في بلدة الحمدانية بريف الرقة الشرقي المحرر اليوم مهرجان التراث السوري الأول الذي يقيمه فرع طلائع البعث بالتعاون مع مديرية التربية والمجتمع المحلي في المحافظة بعنوان “تراثنا ثراؤنا”.

وتضمن المهرجان فقرات متنوعة منها “الخيمة بيت الشعر” التي تحتوي على الطريقة التقليدية في صناعة اللبن والرحى المستخدمة في طحن الحبوب وغزل الصوف وأدوات الزراعة والأزياء الشعبية الخاصة بمحافظة الرقة إضافة إلى فقرات غنائية من تراث المحافظة.

وبين أمين فرع طلائع البعث بالرقة محمد الخلف في تصريح لمراسل سانا أن فعاليات المهرجان تهدف إلى عرض تراث المنطقة الثقافي والأدوات التي كانت تستخدم في الأعمال اليومية للمنطقة.

بدوره أوضح مدير التربية في الرقة فراس العلو أن المهرجان يصور العادات والتقاليد الاجتماعية لدى المحافظة من حيث الأكلات الشعبية والتراث والعروض الفنية التي يقوم بها تلاميذ مدرسة الحمدانية.

حضر المهرجان ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي ومحافظ الرقة عبد الرزاق خليفة وأمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد العزيز العيسى.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...