آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إعادة ضخ مياه الشرب إلى حي السبيل بدرعا

إعادة ضخ مياه الشرب إلى حي السبيل بدرعا

أنهت الورشات الفنية في محافظة درعا معالجة الإنسدادات الحاصلة في الشبكة العامة للصرف الصحي ومنازل المواطنين في حي السبيل بالمدينة واستبدلت القساطل المهترئة وأعادت تأهيل الشبكة.

وقال مدير شركة الصرف الصحي في درعا المهندس فارس عثمان لمراسلة سانا “بعد ورود عدة حالات تعاني من الإقياء والإسهال إلى مشفى درعا الوطني بسبب مياه الشرب الملوثة بمياه الصرف الصحي قامت ورشات الشركة بالتعاون مع مجلس مدينة درعا ومؤسسة مياه الشرب ومديريتي الصحة والبيئة بالكشف على كل مسارات شبكة الصرف الصحي في حي السبيل”.

وأضاف عثمان “تبين من الكشف انسداد كامل في خط للصرف الصحي بمنطقة بنايات الشهداء وظهور مستنقعات لمياه الصرف الصحي في عدة أماكن بالحي ناجمة عن إنغلاق تمديدات الصرف الخاصة بالسكان وعدم إبلاغهم عن هذه الإنغلاقات ما تسبب بظهور المستنقعات وتسرب المياه الآسنة إلى خطوط ضخ مياه الشرب”.

بدوره بين مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس محمد المسالمة أن المؤسسة ستعيد ضخ المياه اليوم إلى حي السبيل تجريبياً بعد معالجة مشكلة تسرب المياه الآسنة إلى خطوط الضخ مطالباً السكان بالانتباه إلى طعم ورائحة المياه والإبلاغ عن أي طعم غريب للمياه ليصار إلى معالجة المشكلة فوراً.

سيرياهوم نيوز _ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لمة المحبة”… فعالية اجتماعية في بلدة سعسع بريف دمشق

أقيمت في بلدة سعسع بريف دمشق فعالية اجتماعية بعنوان “لمة المحبة” بمشاركة أهالي ووجهاء ورجال دين وشيوخ عشائر من جميع البلدات والقرى المجاورة للبلدة ووفود من ...