آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » CNN: ترامب ضغط على نائبه لهندسة انقلاب شكلي يعكس نتائج الانتخابات الرئاسية

CNN: ترامب ضغط على نائبه لهندسة انقلاب شكلي يعكس نتائج الانتخابات الرئاسية

كشفت شبكة CNN الاخبارية أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مارس ضغوطا شديدة على نائبه مايك بنس من أجل تدبير انقلاب شكلي من شأنه أن يؤدي إلى إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية التي خسر فيها أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

ونقلت سي ان ان عن مصدر مقرب من بنس لم تكشف هويته قوله إن “الأخير تعرض لضغوط شديدة من ترامب يوم الثلاثاء الماضي لإلغاء نتائج الانتخابات وذلك خلال اجتماع استمر لساعات في المكتب البيضاوي”.

وأوضح المصدر أن ترامب “حذر بنس مرارا وتكرارا بتهديدات مستترة من أنه سيتعرض لعواقب سياسية كبيرة إذا رفض التعاون معه كما أنه منع رئيس موظفي نائب الرئيس مارك شورت من دخول الجناح الغربي أثناء الاجتماع”.

ويرى مقربون من بنس أن ترامب يحاول وضع نائبه “كبش فداء” بعد أن رفض الانصياع لمطالب الرئيس المنتهية ولايته بالانقلاب على الكونغرس وتغيير نتائج الانتخابات وهي مهمة سبق لـ بنس أن أكد عجزه عن القيام بها لكن ذلك لم يمنع ترامب من ممارسة مزيد من الضغوط عليه عبر سلسلة تغريدات أطلقها يوم الثلاثاء الماضي وقال في احداها: “كل ما عليك فعله هو إعادة هذه الأصوات وعندها نحن سنفوز.. أفعلها يا مايك هذا هو وقت الشجاعة القصوى”.

كلمات ترامب المحرضة ومهاجمته بنس بعد التأكد من أنه لن يتدخل في التصديق على الأصوات الانتخابية وقعت موقع الأمر لدى مؤيديه حيث كشفت مصادر مطلعة أن أنصار ترامب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول كانوا يصرخون..”أين مايك بنس” ما آثار مخاوف الأخير وعائلته التي كانت موجودة داخل المبنى حينها.

ووفق المصادر فإن ترامب وكبار مساعديه لم يتأكدوا من سلامة بنس وعائلته خلال اقتحام الكابيتول.

وفي هذا السياق هنأت شارلوت ابنة بنس الرئيس المنتخب بايدن بعد أن صدق الكونغرس على فوزه في السباق الانتخابي وقالت في تغريدة على تويتر.. “الغوغائيون لا يفوزون”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفاينانشال تايمز: سيكسب أكبر رئيس أمريكي سنا احترام أمته إذا لم يترشح لفترة جديدة عام 2024

نشرت صفحة الرأي في الفاينانشال تايمز مقالا لإدوارد لوس بعنوان “سيكسب أكبر رئيس أمريكي سنا احترام أمته إذا لم يترشح لفترة جديدة عام 2024”. ويقول ...