آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » mbc تفتح الصندوق الذي هرّب كارلوس غصن

mbc تفتح الصندوق الذي هرّب كارلوس غصن

في إطار بحثها عن الشخصيات الإشكالية في العالم العربي ونقل سيرتها إلى الشاشة، قرّرت شبكة mbc تقديم فيلم وثائقي ومسلسل عن كارلوس غصن (1954). رجل الأعمال اللبناني استحوذ على الأضواء بعد توليه منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة «نيسان»، قبل فراره من اليابان قبل عامين بطريقة ملؤها الإثارة والتشويق و… الأكشن!ففي 30 كانون الأول 2019، تصدّر اسم غصن أغلفة الصحف العالمية بسبب طريقة تهريبه من اليابان بعدما اعتُقل عام 2018 بتهمة التهرّب الضريبي. في هذا السياق، تشير مصادر لـ«الأخبار» إلى أن mbc وقّعت عقداً مع غصن لتقديم سيرته، خصوصاً حياته في اليابان خلال السنوات الأخيرة. وسيطل غصن في الوثائقي، إلى جانب زوجته ريتا غصن، متحدثاً عن أهم المراحل في حياته العملية. كما بدأت الشبكة السعودية الإعداد لمسلسل يتألف من أربع حلقات، يتوقف عند عملية تهريب غصن من اليابان. وتوضح المعلومات أنه لم يتم لغاية اليوم التعاقد مع الممثلين الذين سيطلون في المسلسل، إذ لا يزال الأخير في مرحلة الكتابة.
ولفتت مصادر مقرّبة من غصن إلى أن المسلسل يتضمّن حقائق ووقائع حول عملية تهريبه التي حيّرت الرأي العام، إلى جانب المتورّطين في عملية إخراجه من اليابان بطريقة تشبه أفلام الأكشن. فكما بات معروفاً، نشرت وسائل الإعلام العالمية صورةً للصندوق الذي اختبأ فيه رجل الأعمال اللبناني من أجل الهروب من اليابان إلى تركيا، قبل أن يغادرها إلى لبنان، وجهته النهائية. وكشفت الصورة أن غصن المتهم بـ«قضايا فساد» في اليابان، جرى تهريبه في صندوق يستخدم عادةً لشحن المعدات الموسيقية ومكبّرات الصوت خلال المهرجانات الفنية. ويحكى أن المهرّبين استغلوا ليلة رأس السنة وزحمة المطارات في اليابان لتنفيذ خطّتهم التي حيّرت العالم. بهذه الخطوة، نجحت mbc في الحصول على سيرة رجل مثير للجدل، بعدما امتنعت عن مواصلة مشروعها القاضي بتقديم سيرة المناضل الفلسطيني علي حسن سلامة (1941-1979) الذي اغتاله الموساد في بيروت. وكانت الشبكة قد أعلنت بالتعاون مع شركة «صبّاح إخوان»، عن تقديم مسلسل «الأمير الأحمر» (كان يفترض أن يؤدي بطولته تيم حسن)، لكنّ المشروع توقّف لأسباب تتعلق باتفاقية التطبيع بين الإمارات والكيان الصهيوني.

(سيرياهوم نيوز-m b c -الاخبار)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

100 جريح يتقدمون إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي

تقدّم 100 جريح اليوم إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي من مختلف المحافظات، بعد عام دراسي بذلوا فيه جهودهم بهدف النجاح والتحصيل العلمي. وأوضح مشروع جريح الوطن ...