آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » mtv تبرّر لإسرائيل

mtv تبرّر لإسرائيل

 

 

قد يبدو ضرباً من الهوَس انتقاد قناة mtv بشكل يومي، لكن هذا تماماً ما يحصل على منصّات التواصل الاجتماعي، بل إنّ الهوَس يمكن إسباغه على القناة نفسها التي لا تتّعظ. مع تصاعد وتيرة الجرائم الإسرائيلية في لبنان وإيقاعها أكثر من خمسمئة شهيد يوم الإثنين فقط، وفيما توحّدت سائر القنوات، لم تجد mtv بدّاً من تصعيد حملة التهويل إلى حدّ إيهام الناس بقوّة العدوّ المطلقة، في مقابل ضعف المقاومة و«قرب نهايتها» المزعومة. ووصل بها الأمر حدّ إعادة نشر تبريرات العدوّ لقصف المدنيّين، بما في ذلك زعم بأنّ هناك أسلحة مخبّأة في بيوت المدنيّين، حتّى في تقاريرها الإخبارية!ومن العناوين التي نشرتها mtv: «الجيش الإسرائيلي: هناك أسلحة وصواريخ لحزب الله داخل كلّ منزل نقصفه في لبنان» و«هيئة البثّ الإسرائيلية: التقديرات تشير إلى تدمير نصف صواريخ حزب الله طويلة ومتوسّطة المدى خلال الضربات» و«بالفيديو: صاروخ «كروز» داخل منزل في لبنان» وغيرها الكثير. كذلك، سارعت القناة منفردةً إلى نشر خبر مفاده «إسرائيل تؤكّد اغتيال الرجل الثالث في حزب الله في بئر العبد»، في إشارة إلى القائد في المقاومة علي كركي الذي ادّعت تقارير إسرائيلية استهدافه، قبل أن تنفي المقاومة الإسلامية ذلك وتؤكّد تمتّعه بكامل صحّته. بالطبع، لم تعد القناة لتصحّح ما ورد، بل أكملت كأنّ شيئاً لم يكن. كذلك، بثّت القناة مقابلة مع المتحدّث باسم الخارجية الأميركية سام واربورغ.

ولوضع الكرزة على قالب الحلوى، بثّت mtv مساء الإثنين حلقة من برنامجها «صار الوقت» الذي يقدّمه مارسيل غانم (الصورة)، قابلت فيها رئيس «الحزب التقدمي الاشتراكي» السابق وليد جنبلاط، قبل أن تستضيف في الاستديو النائب السابق فارس سعيد، والعميد المتقاعد جورج نادر، والصحافيَّين حسن الدرّ وفيصل عبد الساتر. في الحلقة، بدت نيّة غانم واضحة في إدانة المقاومة، كعادته، وحاول إجبار الدرّ وعبد الساتر على قول ما يريده هو بأنّ المقاومة تجرّ البلاد إلى حرب خدمةً لأجندة خارجية، وتدخّل غانم كلّما أراد الضيفان التحدّث أو وصلا إلى نقطة مهمّة، مانعاً إيّاهما من الإكمال تحت حجّة أنّهما يطيلان الكلام. ولاقاه سعيد ونادر في منتصف الطريق، بحيث قاطعا زميلَيهما باستمرار من دون معارضة المحاور، بعكس ما فعل عندما انقلب المشهد. وكان في كلّ مرّة يحتدّ فيها الحديث، ينهض من مقعده ويتّجه تجاه الصحافيَّين محاولاً «تطرية الجوّ» بطريقته المعتادة.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١ _الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراسلون في مختلف المناطق اللبنانية: فوضى الإعلام تُنذر بالخطر

زكية الديراني   منذ السابع من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، تتفاوت تغطية أخبار الحرب الإسرائيلية على لبنان بين صعود وهبوط. شهدت الساحة الإعلامية ذروة تغطيتها ...