آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » آلاف المِصريين يلبّون النداءَ احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر ودعمًا للسيسي.. محمد فؤاد يتّهم الغائبين بالخيانة وشقيق “عويس الراوي” يتوعّد بالانتقام ثأراً له ويؤكّد أنّ دمه لن يذهب هدرا

آلاف المِصريين يلبّون النداءَ احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر ودعمًا للسيسي.. محمد فؤاد يتّهم الغائبين بالخيانة وشقيق “عويس الراوي” يتوعّد بالانتقام ثأراً له ويؤكّد أنّ دمه لن يذهب هدرا

محمود القيعي:

استجابةً لدعوة عدد من الأحزاب السياسية، على رأسها مستقبل وطن، والوفد، والتجمع، ومصر الحديثة وغيرها، شارك الآلاف من المواطنين في الاحتفالات بنصر أكتوبر في الميادين الرئيسية، وأمام المنصة وفي عدد من المحافظات.

وشاركت القوات المسلحة، المصريين فرحتهم في احتفالات الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر، التي أقيمت اليوم الجمعة، في مدينة نصر، وذلك بتقديم عروض جوية في سماء القاهرة.

ورفع المؤيدون لافتات مؤيدة للرئيس السيسي.

الفنانون

وشارك عدد من الفنانين في الاحتفالية التي أقيمت أمام المنصة بحي مدينة نصر ،منهم محمد عدوية ومحمد فؤاد وحمو بيكا.

وقام محمد فؤاد بتقديم عدد من الأغاني الوطنية في الحفل المقام بمحيط النصب التذكاري بمدينة نصر “المنصة”، ومنها: “حبيبي يا وطن”، “كلنا معاك”، و”ساعات بشتاق”.

وهنأ “فؤاد” الحاضرين، وقال: “كل سنة وأنتم طيبين يا شعب مصر يا عظيم”، مضيفًا: “تحيا مصر بفضل الله، وبفضل الناس العظيمة المحترمة اللي تستاهل مصر، ووعد لغاية ما نموت نجتمع كل سنة هنا.. كلنا هنا، واللي بيتخلف عن هنا يبقى بيخون مصر”.

كورونا

وقد قام عدد من المشاركين في احتفالات نصر أكتوبر بتوزيع كمامات على المواطنين بالمجان، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كما شارك عدد من الشباب بتوزيع الأعلام المصرية مجانا على المواطنين.

الإسكندرية

وفي الإسكندرية توافد عدد من المواطنين على ميدان سيدي جابر بالإسكندرية، للاحتفال بنصر حرب أكتوبر المجيدة، وذلك بحفل فني يحييه الفنان الشعبي أحمد شيبة والمطرب سعد الصغير .

كان ميدان سيدى جابر قد أتم استعداداته لاستضافة الحفل الذي يقام للاحتفال بنصر أكتوبر بحضور المئات من المواطنين.

وقد تم تزيين ميدان سيدي جابر بالأنوار واللافتات التي تبارك النصر وتحمل أسماء الأحزاب المشاركة في ترتيب الاحتفال، وكذلك صور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بالأمر!!

في ذات السياق تداول عدد من النشطاء صورا لخطابات موجهة من رؤساء شركات حكومية تدعو فيها الموظفين إلى المشاركة في الاحتفالات التي أقيمت اليوم دعما للرئيس السيسي.

امتهان

أحد النشطاء علق على احتفالية اليوم قائلا: “مفيش ابداع ولا رؤية ولا حتى محاولة للفهم تجميع المواطنين الشرفاء للرقص والغناء على أغاني حمو بيكا وعنتر الكبابجي وام نرجس دعما للرئيس والدولة واحتفالا بانتصارات أكتوبر هو امتهان للدولة والرئيس وقمة الاستخفاف بالأعياد الوطنية التي شكلت وجدان أمة”.

الأقصر

في ذات السياق انتقد عدد من أبناء مدينة الأقصر الاحتفال والرقص في ميدان ابو الحجاج دون مراعاة مشاعر أهل شهيد العوامية، مؤكدين أنه سقطة في حق كل من شارك في هذا الحدث،مشيرا إلى أنه كان من الممكن رفض تلك التعليمات للتهدئة.

عويس الراوي !!

على الجانب الآخر تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشقيق عويس الراوي( الذي تم قتله في مدينة الأقصر على يد أحد الضباط بعدما رفض إهانة أبيه، ورد الصفعة للضابط فقتله بدم بارد )

شقيق عويس ألقى قصيدة بالعامية قال فيها:

يا بلدي لا أنا

خدّامك ولا سيدك

وليه يوم قتلي يكون عيدك

أحبك أحبك وليه أموت على ايدك

قلتوا الشرطة أخوك واخويا

قتلوني علشان بدافع عن أبويا

فين الحق ومين هيقوله

دا واقف يواجه جيش بطوله

لا قال حرية ولا ريس طالب بنزوله

لما ابوه اتهان قدامه

بسلاحه وبطلقة رخيصة ادوله

ليه يا بلادي أتهان في بلادي

دا أنا راجل في همومه بحادي

ايه الذنب اللي موت عشانه

لما يتامى يعيشوا ولادي

وأفضل أنادي ما حد سامعني

ما انتوا في وادي واحنا في وادي

ليه الظابط ما ظبط نفسه

هو أصله جبان وخسيس

وليه الحق فيك يا زعل

يبقى الظلم عايش بنا لو ما رجعش حق عويس

يا عم الظابط انفش ريشك

واقتل وادبح وافرد خيشك

بس حطها حلقة في ودنك

أنا الشعب اللي مأسس جيشك

دمي مش حيروح ببلاش

حقي هيرجع وإن ما جاشي

قولوا ما جاش

يموت 100 مرة الصوت الخاين

أما الصوت الحر دا عاش

يا عم الظابط شد الحيل

تعال اقتلني في وسط الليل

خلي ولادي يشوفوا الويل

رجع زمن مبارك تاني وقول ما قتلتش

هات لي دليل

احنا عمالنا الثورة دي ليه

يكون علشان تقتلني يا بيه

يوم ما ولادي يعيشوا يتامى إيه تاني أهلي يبكوا عليه

حقي هيرجع غصب عنكم

أنا مسلم انتم ايه دينكم

فيديو وواضح ضرب النار

يمكن بردوا كمان ما يدينكوا

سيبوا الناس يطالبوا بحقي

بتقفلوا ليه ميادينكوا

سيبونا نطالب وإحنا غرضنا تكون سلمية

إيه بنا وبين الداخلية

سنة ويموتوا مننا راجل

حزن وتعيش فيه العوامية

احنا بنعيش آخر أيام

واتأخرنا دون العالم

عمرنا ما حنطلع قدام

يا بلد ما تنطقي وقولي حرام

إيه القاضي فيك وظيفته

ما دام ظابط حكم بإعدام؟

 

سيرياهوم نيوز 5 – راي اليوم 2/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد قمة بوتين بايدن.. تحركات اردنية عراقية لبنانية متزامنة وعلنية نحو دمشق والمباحثات مع السعودية قطعت شوطا بانتظار إخراجها للعلن؟ وماذا أجاب أعضاء من الإدارة الامريكية معارض سوري يسأل عن تحول الخطاب الأمريكي تجاه اسقاط النظام؟

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف: يقول توماس فريدمان في مقال لصحيفة “نيويورك تايمز” “أن بايدن يمكنه الذهاب ودول الخليج إلى الروس والأسد بهذا ...