الرئيسية » منوعات » أطعمة ومشروبات مرّة لكنها مفيدة للجهاز الهضمي

أطعمة ومشروبات مرّة لكنها مفيدة للجهاز الهضمي

بعض الأطعمة تحتوي على طعم مرّ ونكهة حادة، إلا أن معظمها يكون له فوائد عديدة لأجهزة الجسم المختلفة، لاسيما الجهاز الهضمي مما يعود بالصحة والعافية على الجسم كله. وقد يكون من المفيد تناول مشروب مُرّ قبل الأكل أو إدخال الأطعمة المرّة في وجباتك أو مقبلاتك، من أجل أن تنعم بصحة وعافية، ومن تلك الأطعمة والمشروبات:
*الكاكاو: له طعم مرّ ولكنه غنى بالفوائد الصحية، فالكاكاو مليء بالعناصر الغذائية بما في ذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد، وهو نوع من مادة البوليفينول وهو ذو فوائد رائعة للدماغ.
*الجرجير: هو نوع من الخضراوات الورقية والذي يتميز بطعمه المرّ، ولكنه مفيد لصحة العظام لأنه مصدر قوي لفيتامينات A وC وK.
*الحمضيات: البرتقال والليمون كلها ثمار مرّة أو ذات طعم لاذع، إلا أنها مفيدة لصحة الجهاز الهضمي ولتغذية الأمعاء، ويمكنك إضافة الليمون إلى الماء الخاص بك وتناوله باستمرار فهو مفيد جدا للجسم، كما أن قشور الحمضيات يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص لعملية الهضم.
*خل التفاح: هناك سبب يجعل خل التفاح هو الدعامة الأساسية في العديد من وصفات الأكل الصحي، ولا يُنصح بشربه مباشرة فيجب أن يتم تخفيفه، ويمكن إدخال خل التفاح في نظامك الغذائي وإضافته إلى السلطات.
*الشاي الأخضر: يتمتع الشاي الأخضر بصفات مريرة ولديه فوائد داعمة لصحة الأمعاء، فهو أحد أكثر المشروبات الصحية التي يمكنك تناولها أيضاً، وإنه مرتبط بدعم صحة الدماغ وصحة القلب وتحسين الحالة المزاجية.
*القهوة: تتميز أيضاً بطعمها المرّ اللاذع، إلا أن الأخبار السارة هي أن استهلاك القهوة بانتظام مفيد جداً للدماغ والقلب وزيادة الطاقة أيضاً.
( سيرياهوم نيوز-البعث 10 أيلول 2021 )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوز ثلاثة خبراء بجائزة نوبل للاقتصاد

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم اليوم عن فوز ثلاثة خبراء اقتصاد من الولايات المتحدة وكندا وهولندا بجائزة نوبل للاقتصاد لعام 2021. ونقلت وكالة رويترز عن ...