آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » أم طالبة متفوقة توجّه رسالة مفتوحة لمدير تربية طرطوس على خلفية احتجازها في مكتبه مع الصحفي وبعض الأمهات

أم طالبة متفوقة توجّه رسالة مفتوحة لمدير تربية طرطوس على خلفية احتجازها في مكتبه مع الصحفي وبعض الأمهات

تلقى موقع (سيرياهوم نيوز) صورة عن رسالة كتبتها السيدة ألين أحمد ام طالبة متفوقة لمدير تربية طرطوس في اليوم التالي لتعرضها لحادثة الاحتجاز في مكتبه مع خمس امهات طلاب متفوقين نجحوا في اختبار مدرسة المتفوقين ولم يقبلوا فيها وفيما ياي نص الرسالة مع رد مدير التربية عليها:

الرسالة

 السيد مدير التربية في طرطوس المحترم أنا المدرّسة ألين أحمد إحدى أمهات الطلاب المتقدمين لسبر المتفوقين .. اللواتي قابلناك يوم أمس الثلاثاء اعرض إليكم التالي: اتوجه اليكم بالشكر لجهودكم المبذولة الطيبة.. ولقيامكم بواجبكم لرفع مستوى أداء المؤسسة التربوية..ولكن.. اتقدم إليكم بشكر من نوع آخر ! شكر ممزوج بالتفهم والعتب.. لمحاولتكم احتواء واستيعاب خيبتنا مستعيناً برحمة الأمن الجنائي ولطفه !! على خمس نساء مدججات، تسلحت إحداهن بصوتها .. وأخرى بجرأتها وأخرى بأملٍ لم يلد ولم يولد.. نذرت نذراً لتعود بكرامتها وآخر لتحقيق مطلبها.. علماً أنني لم أتفق مع أسلوب رفع الصوت وأولئك السيدات التقيت بهن لأول مرة على باب المديرية وجسيّت نبض الوعي لديهن طالبة منهن التكلم معكم بوضوح و هدوء .. ولما شعرت بهذا النبض تشجعت للقائكم بعد تردد .. أتضامن معهن بالمضمون ولا أتفق بالشكل .. لكن بررت لهن بسبب الشعور العام بالظلم والذل والقهر في كل فج عميق من حياة الناس الذي تفجر عند معاملة الحاجب الاستفزازية.. فإذا وضعنا تصرفه في ميزان الأخلاق سيكون غير لائق فلا يجب أن يتعامل انسان مع انسان بهذا الشكل بغض النظر  عن المستويات.لقد تعامل على مبدأ (( حاجب الأمير أمير))..لذا لا ألوم السيدة التي قلبت ميزانه لتذكره بحدوده…بالإضافة لهجوم اثنين من مكتبكم على الصحفي وتقييد يديه لأنه استعان لتوثيق ماجرى بالموبايل وهذا مسموح له كصحفي..

أختصر لكم مطالبنا الآنية والمستقبلية:

١- إعادة النظر بتوزيع الطلاب والتدقيق بمعدلاتهم الدراسية لتحقيق قدر الامكان من الإنصاف.. مع قناعتنا بما ذكرتم بأن هذا السبر يماثل مفاضلة البكلوريا ..محفوف بشيء من الحظ والنصيب.. وكلٌّ حسب درجاته ..

٢- محاولة احداث شعب تستوعب ما أمكن من الطلاب فهناك طلاب بدؤوا بالتحضير بعد أسبوع من انتهاء العام الدراسي الفائت لتعويض الفاقد التعليمي ومتابعة التحضير للسبر.. ربما اجتهادهم وعمرهم الصغير لا يحتملان الخيبة ومنهم ابنتي..المستقبلية:

١- توفير الهدوء أثناء الإمتحان من خلال تعيين مراقبين مدربين على الإحتواء وبث روح التفاؤل والهدوء والثقة في نفوس الطلاب.

٢- لا داعي لدخول الصحافة والاعلام أثناء الامتحان وإجراء المقابلات التي تشتت الطلاب وتوترهم… وسؤالهم عن طعم الاسئلة وقابلية هضمها..!!!

٣- التدقيق بما يشاع عن تنقيل بعض المراقبين لبعض الطلاب.

أخيراً  أقول :النقد البناء ليس حرباً نشنها على بعضنا البعض فالهدف منه تصحيح الاخطاء الطبيعية وتطوير العمل للوصول إلى أفضل النتائج.ان ما جرى سكب الماء البارد على رغبتنا المتقدة بالأمل و البسيطة بالسؤال والإستفسار العادي ، لنعلم منكم موضع الخطأ حتى لو كان من  أبنائنا ..لنتفاداه في مراحل قادمة و ننقل لكم ودياً ما تناقله اًلطلاب من ملاحظات سلبية ونضعها بين يديكم لتفعلموا ما ترونه مناسبا..سكبتم الماء المثلج على تلك الرغبة لنستفيق بعدها على رعشة الذل والإهانة .. بالنسبة لي ..لو فتحتم باب مدرسة المتفوقين لابنتي على مصراعيه لن أشعر بالسعادة و فرحة النجاح لأنكم أغلقتم باب الكرامة .. مطالبي ليست شخصية .. اتمنى أن تعم الفائدة للجميع.لكم منا كل احترام وتقدير صادقين ونلتمس منكم العذر والتفهم.. وشكرا جزيلا لكم1-9-2021 ألين أحمد

رد مدير التربية

ارسلنا هذه الرسالة للسيد مدير التربية وطلبنا رده على ماورد فيها فأجابنا بالقول:(( ارحب واتفهم رغبة الجميع بالتسجيل في مدارس المتفوقين.. لقد تم قبول الطلاب فيها بالطاقة الاستيعابية القصوى واتمنى توجيه ولية الامر وغيرها بالتقدم بكتاب رسمي يتضمن ما تريد وسيتم معالجة الامر والاجابة على اسئلتها بكل محبة وتستطيع كما جميع المراجعين طرح مشكلتها امامي احد ايام الاثنين او الاربعاء او الخميس بعد  الساعة الثانية عشرة  واهلاً وسهلاً بجميع المراجعين))

(سيرياهوم نيوز10-9-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية تتيح فرصة أخيرة للتسجيل بامتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة

أعلنت وزارة التربية اليوم عن فتح باب التسجيل للراغبين بتقديم امتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة، وذلك يوم الإثنين الموافق لـ الـ 29 من نيسان الجاري ...