آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » أعشاب طبيعية لتفتيح لون الأسنان: خيارات آمنة وفعّالة

أعشاب طبيعية لتفتيح لون الأسنان: خيارات آمنة وفعّالة

هل تبحث عن طرق آمنة وطبيعية لتبييض أسنانك؟ الكثير من الناس يتمنون ابتسامة بيضاء ومشرقة، ولحسن الحظ، هناك بدائل طبيعية فعالة توفرها الطبيعة. في هذا المقال، سنستعرض خمس أعشاب طبيعية يمكن أن تساعدك على تحقيق هذا الهدف بطريقة صحية وفعالة.

الكركم

الكركم هو توابل ذات لون أصفر زاهي وخصائص طبية قوية. يحتوي على مركب يعرف بالكركمين، والذي يمتلك خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات. دراسات أظهرت أن الكركم يمكن أن يساعد في تقليل البلاك والتهاب اللثة، مما يجعله مكملاً مثالياً لروتين العناية بالفم.

طريقة الاستخدام: قومي بخلط كمية صغيرة من مسحوق الكركم مع ماء أو زيت جوز الهند لتشكيل عجينة. ضعي هذه العجينة على أسنانك باستخدام فرشاة الأسنان، واتركيها لبضع دقائق قبل شطفها جيداً.

الريحان

الريحان، المعروف أيضاً بتولسي، له خصائص علاجية عديدة في الطب الهندي التقليدي. يمتاز الريحان بخصائصه في منع نمو البكتيريا المسببة للبلاك وتسوس الأسنان.

طريقة الاستخدام: جففي بعض أوراق الريحان في الشمس واطحنيها إلى مسحوق ناعم. استخدمي هذا المسحوق لتنظيف أسنانك عدة مرات في الأسبوع للحفاظ على نظافة الفم وتبييض الأسنان.

النيم

النيم، المعروف بلقب “صيدلية القرية”، يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا التي تساعد في منع تكوين البلاك وتسوس الأسنان. دراسات أظهرت فعالية النيم في الحفاظ على صحة الفم وتبييض الأسنان.

طريقة الاستخدام: امضغي أوراق النيم الطازجة أو استخدمي أعواد النيم كفرشاة أسنان طبيعية. يمكنك أيضاً العثور على معجون أسنان يحتوي على النيم في المتاجر الصحية للاستفادة من فوائده.

الميرامية

الميرامية هي عشبة متعددة الاستخدامات تعرف بخصائصها العلاجية. تحتوي على زيوت طبيعية يمكن أن تساعد في إزالة البقع من الأسنان والمساهمة في تبييضها.

طريقة الاستخدام: تسحقي أوراق الميرامية الطازجة وافركيها مباشرة على أسنانك. يمكنك أيضاً تجفيف أوراقها وطحنها إلى مسحوق لاستخدامه كمعجون للأسنان.

القرنفل

القرنفل معروف بخصائصه المطهرة، ويحتوي على مركب يسمى الأوجينول في زيته. يمكن أن يساعد القرنفل في مكافحة البكتيريا التي تسبب ترسبات الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

طريقة الاستخدام: سحقي القرنفل إلى بودرة واخلطيه مع قليل من زيت الزيتون لتكوين عجينة. استخدمي هذا المعجون لتنظيف أسنانك أو ببساطة مضغ فص من القرنفل لبضع دقائق.

استخدمي هذه الأعشاب بانتظام كجزء من روتينك اليومي للعناية بالفم، وستلاحظين بالتأكيد تحسناً في صحة ولون أسنانك بشكل طبيعي وفعال.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي البوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد ماء البحر الخالدة لصحة البشرة

منذ العصور القديمة، كان ماء البحر محلاً للتقدير بفضل خصائصه الشافية والعلاجية، خاصة في علاج الجروح والأمراض الجلدية بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة. بالإضافة إلى ...