آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » أمين فرع الحزب: التعزيزات الأخيرة لحفظ أمن وأمان المحافظة وضمن التحركات العسكرية … أعضاء في مجلس محافظة السويداء: مذكرة للخارجية للوقوف على أوضاع الشباب السوريين في العراق

أمين فرع الحزب: التعزيزات الأخيرة لحفظ أمن وأمان المحافظة وضمن التحركات العسكرية … أعضاء في مجلس محافظة السويداء: مذكرة للخارجية للوقوف على أوضاع الشباب السوريين في العراق

عبير صيموعة

 

افتتح مجلس محافظة السويداء دورته العادية الثالثة بتقديم درع تذكارية وشكر لمحافظ السويداء بسام بارسيك على ما قدمه خلال فترة توليه مهام المحافظة، وتحدث أمين فرع الحزب فوزات شقير عن أهمية الفترة التي تولاها المحافظ وما قدمه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة، موضحاً للمجلس أن التعزيزات العسكرية الأخيرة التي وصلت إلى المحافظة لا علاقة لها بما يجري مدنياً داخل المحافظة وفي ساحاتها وهو من ضمن التحركات العسكرية الخاصة بعمل الجيش والمعلومات التي لديه للوقوف بوجه كل ما يستهدف أمن وأمان المحافظة.

 

كما أكدت بعض المداخلات ضرورة رفع مذكرة إلى وزارة الخارجية والمغتربين للوقوف على أوضاع أبناء الوطن المغتربين وخاصة في العراق وأسباب التضييق عليهم وإيجاد آلية عمل مناسبة لمساندتهم في البلاد التي لا توجد ضمنها سفارة.

 

وطالب الأعضاء بالإسراع بتحديد أجور الحصادات وعدم ترك الفلاح تحت رحمة أصحاب الحصادات وتأمين مازوت الحصاد قبل بدء الموسم والبدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت الزراعة، إضافة إلى التأكيد على الحد من نسبة تجريم القمح الذي سيتم تسليمه إلى مكتب الحبوب ودعم السيارات الناقلة له بمادة المازوت.

 

وتضمنت بعض المداخلات أيضاً ضرورة تشميل المناطق النائية في المحافظة بمفاضلة القبول الجامعي للمناطق النائية وشبه النائية لتحقيق العدالة وسد حاجة الريف من الاختصاصات والخبرات المطلوبة أسوة بمفاضلة أبناء المعلمين.

 

كما طالبت مداخلات أخرى بضرورة العمل على تسريع وتيرة إصلاح آبار المياه التي شهدت عملاً مضنياً وجهداً واضحاً هذه الفترة وتأمين المياه للقرى والبلدات التي خرجت مصادر مياهها عن الاستثمار ومعالجة واقع شبكات الهاتف وإصلاح المقاسم المتعطلة، مؤكدين ضرورة معالجة إشكالية التيار الكهربائي والقطع الترددي للكهرباء الذي لا جدوى من الكهرباء بوجوده.

 

وأشار المداخلون إلى ضرورة دعم ميزانيات المجالس المحلية لإعادة التعاقد مع عمال النظافة الذين تسبب فصلهم بمفاقمة المشكلات البيئية في الوحدات الإدارية وانعكس على الوضع المعيشي لأسرى العمال.

 

كما أشارت إحدى المداخلات إلى الجهود المبذولة من مديرية الزراعة في تنظيم بيانات المازوت الزراعي وضرورة توجيه بطاقة شكر باسم المجلس لموظفي مديرية الزراعة ومديرية المصالح العقارية مع الشكر للجهات المعنية التي كان لها دور كبير في إلقاء القبض على عناصر إرهابية في قرية المنصورة.

 

رئيس مجلس المحافظة رسمي العيسمي أكد أهمية الإشارة إلى مواقع الخلل وبالوقت نفسه الإشارة إلى الجهود الإيجابية، لافتاً إلى أهمية مساندة المؤسسات في عملها والعمل على تسهيله بكل الإمكانات المتاحة مع تعاون المجتمع المدني مع الجهات المختصة والمؤسسات المعنية بحماية مقدرات المؤسسات والممتلكات العامة.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقل الحسكة تنجز ما يقارب الـ 20 ألف معاملة منذ بداية العام الحالي وحتى الان 

  بلغ العدد الإجمالي للمعاملات التي أنجزتها مديرية نقل الحسكة منذ بداية العام الحالي وحتى الان نحو 20 ألف معاملة جميعها مؤرشفة منها 8 آلاف ...