آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » أهم الأغذية الضرورية لصحة بشرتك

أهم الأغذية الضرورية لصحة بشرتك

التغذية الجيدة بمكونات مفيدة تعني صحة جيدة وبشرة نضرة وجسم رشيق. والأطباء في مختلف أنحاء العالم يؤكدون على أهمية التغذية في حياة الإنسان لما لها من آثار صحيه عليه حاضراً ومستقبلاً. فما رأيك بأن نتعرف في هذا المقال على أهم الأغذية الضرورية لصحة بشرتك؟

 

الخضروات والفواكه

 

– السبانخ:

من الخضروات الورقية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية كالحديد، التي تساهم بشكل إيجابي في ترطيب البشرة وحمايتها ،  كما تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة، التي تساعد على التخلص من كافة مشاكل البشرة، يمكنكِ تناول السبانخ بطهيه مع القليل من اللحم أو مع السلطات المُضاف لها زيت الزيتون.

 

– الأفوكادو:

من الفواكه الهامة التي تحوي على البيوتين والدهون الأحادية التي تلعب دوراً فاعلاً في مكافحة الجفاف وترطيب البشرة، فضلاً عن أنه غني بفتامين ج المغذي للبشرة.

 

– الجزر:

عُرف من عصور قديمة من قبل الإغريق والرومان، بسبب فوائده الجمالية الكثيرة لغناه بفتامين أ، الذي تحتاجه البشرة بشكل أساسي لتحافظ على رونقها وجمالها، وشرب عصير الجزر بانتظام بشكل يومي يُخلص البشرة من مشاكل البقع الداكنة.

 

– الطماطم:

من الخضروات التي تتميز بغناها بالمواد المضادة للأكسدة يُطلق عليها اسم الليكوبين وهي التي تمنحها لونها الأحمر المميز، وهذه المادة تلعب دوراً فعالاً في تخفيف احمرار البشرة نتيجة تعرضها لحروق ناتجة عن أشعة الشمس.

 

 – البطاطا الحلوة:

تحتوي على كميات وفيرة من فيتامين أ إضافةً لعنصري الصوديوم و البوتاسيوم، واجتماع هذه المكونات يفيد البشرة ويعيد لها رونقها، فضلاً عن الدور الذي تلعبه هذه المكونات في مكافحة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، ولا يفوتنا ذكر دورها بتجديد خلايا البشرة وإزالة البقع والكلف لتحافظ على البشرة بمظهر صحي ومميز.

 

– الخيار:

من الخضروات التي تلعب دوراً بارزاً في نضارة البشرة، لاحتوائها على مواد هامة تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، ويسهم الخيار بشكل فاعل في إعادة رونق البشرة من خلال تصغير المسام وقبضها، ويمكن استخدامه بشكل قناع على البشرة لمعالجة الحروق الناتجة عن أشعة الشمس.

 

– البرتقال والجريب فروت:

من الفواكه الغنية بمادة البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة، التي تحارب شيخوخة البشرة، وتحميها من تأثير أشعة الشمس الضارة وعوامل الطقس السيئة. فضلاً عن غناها بفيتامين سي الذي يساعد على تعزيز بروتين الكولاجين في البشرة.

 

– الشاي الأخضر:

المشروب السحري الغني بالعديد من الفيتامينات مع مضادات الأكسدة، التي تساعد على نضارة البشرة والحفاظ على صحتها وجمالها. احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً للحفاظ على صحتك والتخلص من مشكلات البشرة الشائعة.

 

– الماء:

يلعب دور هام بتوصيل العناصر الغذائية والأوكسجين إلى خلايا البشرة، مما يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها، لذا واظبي على تناول ما لا يقل عن ستة أكواب يومياً، وسوف تلاحظين أن بشرتك أصبحت نضرة وخالية من العيوب.

 

المكسرات

اللوز والجوز وعين الجمل تعتبر منجم للمعادن لما لها من فوائد جمة، وأما تناولها بشكل مباشر يعود على الجسم عامة والبشرة خاصةً بفوائد عظيمة أهمها تغذيتها وترطيبها والمحافظة على جمالها ورونقها، بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة ونسبة عالية من الدهون.

 

البروتينات النباتية والحيوانية

– السلمون:

الأسماك بشكل عام تحتوي على العديد من المواد المغذية الهامة لصحة الجسم والبشرة، ويُعتبر السلمون أكثرها فائدةً لصحة البشرة ونضارتها لغناه بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة، مما يساعد على زيادة مرونة البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وحمايتها من أعراض الشيخوخة المبكرة. احرصي على تناول الأسماك مشوية أو مخبوزة في الفرن وليست مقلية لتفادي كثرة الدهون.

 

– البيض:

من الأطعمة الغنية بالبروتين، ويحتوي بشكل أساسي على البيوتين والفيتامينات الضرورية، التي تساعد على مكافحة جفاف البشرة، ويدخل بالكثير من الوصفات الجمالية لما له من فوائد هامة، حيث يمكن استعماله كقناع على البشرة يعمل على ترطيبها.

 

– منتجات الألبان:

تعد من الأطعمة الغنية بالمواد المغذية والفيتامينات والدهون، التي تلعب دور إيجابي وفعال في تغذية البشرة والمحافظة على جمالها نضارتها وإشراقها.

 

عسل النحل

يعتبر الحليف الأفضل للجمال لمكوناته الهامة التي لها دور فعال في ترطيب البشرة تغذيتها، مما يزيد في حيويتها ونضارتها، يدخل في تركيب العديد من الماسكات التي تُستخدم في علاج مشاكل البشرة والمحافظة على صحتها.

سيدتي ننصحك بأن تهتمي بالتغذية الجيدة والمتوازنة الحاوية على مكونات مغذية، لتحافظي على جمال جسمك وإشراق بشرتك.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ جمالك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دلّلي بشرتك..عندما يأتي المساء

قبل الخلود إلى النوم، خصّصي بعض الوقت لتدليل بشرتك. فإذا أردت الاستمتاع ببشرة نضرة ومتجددة على الدوام، إحرصي على إزالة المكياج وممارسة خطوات العناية المتكلفة، ...